وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
سلطات الاحتلال تمنع اسرة فلسطينية اخرى من السفر بحجة مولودها الجديد
2

سلطات الاحتلال تمنع اسرة فلسطينية اخرى من السفر بحجة مولودها الجديد

 تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اقدام سلطات الاحتلال هذا اليوم على منع أُسرة فلسطينية مكونة من ام وطفليها من السفر عبر معبر الكرامة من دفعة الاحباب المغادرين الى دبي، وذلك بحجة عدم اضافة طفلها على السجلات الاسرائيلية. ومن الجدير بالذكر ان هذه الأسرة الخامسة التي تم اعادتها ومنعها من السفر بذات الحجة.

بهذا الخصوص اكد السفير د.احمد الديك ان هذا القرار هو اجراء تعسفي احتلالي يندرج في اطار العقوبات الجماعية المفروضة على شعبنا، وهو محاولة لابتزاز القيادة الفلسطينية والضغط عليها لاجبارها على التراجع عن قرارها بوقف التنسيق مع الاحتلال، وحمل السفير الديك الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن نتائج قراراتها وما تحدثه من آثار سلبية على اوضاع الأسر الفلسطينية واقتصادياتها وجمع شملها وحرمانها من ذلك، خاصة وان هذا الاجراء العقابي يشكل خرقاً فاضحاً لاتفاقيات جنيف والتزامات القوة القائمة بالاحتلال بشأن حرية وحركة تنقل المواطنيين الرازخين تحت الاحتلال.

من جهة اخرى طالب السفير د.احمد الديك مجلس حقوق الانسان والمفوض السامي لحقوق الانسان والمبعوث الاممي السيد ميلادينوف لتحمل مسؤولياتهم في الضغط على سلطات الاحتلال للتراجع عن قرارها وضمان حرية الحركة للمواطنيين الفلسطينيين.

 

انتهى

Previous Article دولة فلسطين تدين املاءات ترامب على صربيا وكوسوفو، وموافقتهما بخصوص التطبيع ونقل السفارة للقدس.
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين : الاستيطان يتعمق في ظل التطبيع
Print
1514 Rate this article:
3.4

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى