وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة ضم تدريجي للأرض الفلسطينية المحتلة
6

بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة ضم تدريجي للأرض الفلسطينية المحتلة

تدين وزارة الخارجية والمغتربين مصادقة الحكومة الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، على بناء 2166 وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، كما تدين 
نية ما يسمى  "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية"، المصادقة   على بناء آلاف الوحدات الأخرى، بما فيها بناء 5 آلاف وحدة في جلسته التي ستعقد غدا، وفقا  للاعلام العبري، حيث ستبنى تلك الوحدات في معظم المستعمرات في  الضفة المحتلة.

وتؤكد  الوزارة ان قرار الحكومة الإسرائيلية يشكل  انتهاكا جديدا يضاف الى سلسلة الانتهاكات والجرائم  الإسرائيلية المتصاعدة، وتعتبره  جزاء من عمليات الضم والسرقة والقضم التدريجي للأرض الفلسطينية المحتلة. 
وترى الوزارة ان قرار الحكومة الإسرائيلية دليل جديد على استمرارها في تنفيذ   مخططات الضم وفرض السيطرة الإسرائيلية على الارض الفلسطينية المحتلة، تنفيذا لما تسمى صفقة القرن الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية سياسيا وبشكلا يترافق مع فرض وقائع جديدة  على الارض في محاولة لانهاء حل الدولتين.

Previous Article اعتداء المستوطنين على الطفل بنات جريمة شروع  بالقتل وفقا للقانون الدولي
Next Article هذه المرة، الاحتلال يمنع المواطنين من دخول البلدة القديمة بالقدس والمسجد الأقصى بحجة الكورونا للأسبوع الرابع على التوالي
Print
874 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى