وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
1

الخارجية والمغتربين// هدم مدرسة “التحدي 13” اختبار لما تبقى من مصداقية للامم المتحدة تجاه معاناة شعبنا

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بشدة اقدام قوات الاحتلال على هدم مدرسة “التحدي “13 في قرية السيميا القريبة من بلدة السموع جنوب مدينة الخليل، حيث قام جنود الاحتلال بهدم المدرسة وتفكيكها ومصادرة محتوياتها، قبل ان يتم افتتاحها في غضون الايام القليلة القادمة، لما يؤدي الى اضافة اعباء كبيرة على طلبة قرية السيميا خلال ذهابهم وايابهم الى مدارس بلدة السموع، وتعرضهم الى انتهاكات الاحتلال اليومية.

تعتبر الوزارة ان هدم هذه المدرسة جريمة بكافة المقاييس تضاف الى جرائم الاحتلال والمستوطنين اليومية بحق ابناء شعبنا وارضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم ومؤسساتهم التعليمية، وهي حلقة من حلقات التطهير العرقي الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد الوجود الوطني والانساني لشعبنا على ارضه في جميع المناطق المصنفة “ج”، تلك المناطق التي تتعرض لابشع عمليات استيطان وتهويد وتطهير عرقي، بهدف طرد وتهجير المواطنين الفلسطينيين منها واحلال المستوطنين اليهود مكانهم.

ترى الوزارة ان هدم مدرسة “التحدي 13” يختبر ما تبقى من مصداقية للمجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظماتها المختصة وفي مقدمتها اليونسكو، ويشكك في نفس الوقت في رغبتها وقدرتها على لجم ممارسات الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي. تطالب الوزارة مجلس الامن الدولي بسرعة التحرك لتوفير الحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال وعنجهيته.

 

Previous Article الخارجية والمغتربين// تُدين هجمة الإحتلال الممنهجة ضد القدس ومؤسساتها وفعالياتها
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين// تطالب الجنائية الدولية بمحاكمة قتلة الشهيد احبالي
Print
1621 Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى