وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين:  تُحذر من مخاطر الحفريات التهويدية ونتائجها الكارثية في بلدة سلوان
6

الخارجية والمغتربين: تُحذر من مخاطر الحفريات التهويدية ونتائجها الكارثية في بلدة سلوان

     تُدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات إستمرار أعمال الحفريات التهويدية التي تمارسها سلطات الإحتلال وأذرعها المُختلفة بما فيها الجمعيات الإستيطانية أسفل المسجد الأقصى والبلدة القديمة وبلدة سلوان، فيما بات يُعرف إعلامياً بــــ “شبكة الأنفاق” وتعتبرها جزءاً لا يتجزأ من عمليات التهويد المتصاعدة للقدس الشرقية المحتلة ومحيطها، ومحاولة لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، خاصة عمليات الإحتلال المستمرة لتفريغ جنوب أسوار المسجد الأقصى من سكانه الفلسطينيين وإجبارهم على الرحيل بشتى الوسائل والأساليب سواء ما يتعلق بالأنفاق أو تحت الأرض وفوقها بهدف إغراق محيط المسجد الأقصى بالمستوطنين بما يخدم الروايات التلمودية التي تصب في صالح الاحتلال. يُذكر أن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين كشفت عُمق ما يجري أسفل بلدة سلوان، حيث وقعت العديد من الإنهيارات الضخمة والتشققات في ملعب بلدة سلوان وفي منازل المواطنين والطرقات.

     تُحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الحفريات ونتائجها وتداعياتها الخطيرة على حياة المواطنين الفلسطينيين، وتُطالب بتحرك دولي عاجل لوقف تلك الحفريات وتوفير الحماية لشعبنا. ترى الوزارة أن الإنحياز الأمريكي والصمت الدولي يُشجعان سلطات الاحتلال للتمادي في تنفيذ مشاريعها التهويدية والتهجيرية، وهنا تتساءل الوزارة: هل ينتظر المجتمع الدولي كارثة إنهيار المنازل فوق رؤوس ساكنيها من أطفال ونساء وشيوخ حتى يُبدي جديةً أكبر في التحرك للجم الإحتلال وجرائمه؟!، هذا السؤال نضعه في رسم مجلس الأمن الدولي.

Previous Article “الخارجية والمغتربين” ترحب بتقرير اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة في الأرض الفلسطينية المحتلة
Next Article الخارجية والمغتربين: تُطالب بموقف دولي حازم لوقف الإبعادات التعسفية عن المسجد الأقصى
Print
1288 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى