وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
مع بدء موسم قطف الزيتون يكشف الإحتلال ومستوطنيه عن عنصريتهم ضد رمزية شجرة الزيتون
6

مع بدء موسم قطف الزيتون يكشف الإحتلال ومستوطنيه عن عنصريتهم ضد رمزية شجرة الزيتون

     مع بداية كل موسم قطف الزيتون تتكرر اعتداءات عصابات الاحتلال على أشجار الزيتون والمواطنين الفلسطينيين بإسناد وحماية قوات الاحتلال، بهدف ضرب الموسم الذي يشكل ركيزة مهمة في اقتصاديات المواطن الفلسطيني وصموده على أرضه. وفي سياق هذه الاعتداءات، أقدمت ميليشيات المستوطنين المسلحة على جريمة جديدة استهدفت أشجار الزيتون في أكثر من منطقة في الضفة الغربية كما حصل في قرية حوسان جنوب بيت لحم وبلدة كفر الديك وسط الضفة الغربية ومناطق جنوب غرب نابلس وغيرها. تؤكد الوزارة أن حرب الاحتلال ومستوطنيه على اشجار الزيتون تندرج في اطار تنفيذ الاحتلال لمشروعه الاستعماري التوسعي الهادف الى سرقة المزيد من أرض دولة فلسطين، وارهاب المواطنين ومنعه من الوصول الى اراضيهم تمهيدا لضمها الى المستوطنات المجاورة.


     إن الوزارة إذ تدين بأشد العبارات سياسة الاحتلال الممنهجة ضد الأرض الفلسطينية وأحد أهم رموزها التي تتمثل في شجرة الزيتون، فانها ترى أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بات يشجع سلطات الاحتلال على التمادي في ارتكاب مثل تلك الجرائم.

Previous Article بعد ضمان التطبيع العربي، دولة الاحتلال تستكمل سياستها الاستيطانية الكولونيالية في كامل أرض دولة فلسطين.
Next Article اعتداء المستوطنين على الطفل بنات جريمة شروع  بالقتل وفقا للقانون الدولي
Print
283 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى