وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي: الجمعية العامة تصوت لصالح حقنا بالسيادة الدائمة على أرضنا فلسطين
6

الوزير د. المالكي: الجمعية العامة تصوت لصالح حقنا بالسيادة الدائمة على أرضنا فلسطين

رحب وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل، حيث صوتت (153) دولة لصالح القرار وضد ( 6 ) دول وهي (كندا،اسرائيل،جزر مارشال،  ميكرونيزيا،ناورو،اميركا) وامتناع (17)  دولة.
وأكد الوزير د. المالكي على أن التصويت لصالح هذا القرار  يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في موارده الطبيعية بما فيها الأرض وموارد الطاقة والمياه، دون الانتقاص من حقوقه في بحره، وحقه كذلك في التعويض جراء استغلال الاحتلال الاسرائيلي لموارده الطبيعية وارضه وبحره. وأشار إلى أنه تأكيد دولي على الحق الراسخ والثابت للشعب الفلسطيني، ورفض لاعتداءات المستوطنين الارهابيين ضد الأرض وأصحابها، بما فيهم الفلاحين والصيادين. 
وطالب الوزير د. المالكي المجتمع الدولي بضرورة الالتزام بتنفيذ القرارات الدولية وضمان حرية استخدام الشعب الفلسطيني لأرضه وحقوقه وموارده، ووضع حد لكافة أعمال الاستغلال والانتهاك والسرقة.

وعبر الوزير د. المالكي عن شكره للدول التي صوتت لصالح القرار وطالب الدول التي صوتت ضد القرار أو تلك التي امتنعت عن التصويت لصالحه أن تعمل على مراجعة مواقفها، وأن تأخذ بعين الاعتبار ما نصت عليه القرارات الدولية من ضمان وكفالة حق الشعب الفلسطيني الثابت والأبدي في أرضه، وفي حقوقه غبر القابلة للتصرف وعلى رأسها حق تقرير المصير والعودة، والاستقلال لدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية وذات السيادة الدائمة.

Previous Article في لقائه مع الرئيس السيسي ووزراء خارجية مصر والأردن، الوزير د. المالكي يثني على التنسيق الثلاثي ويؤكد ضرورة وقف الاستيطان الإسرائيلي تحضيراً لأي مفاوضات سلام مستقبلية
Next Article المالكي يدعو البرتغال الى دعم حل الدولتين بالاعتراف بدولة فلسطين الوزير د. المالكي يُطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البرتغالي على آخر المستجدات الفلسطينية
Print
605
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى