وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يلتقي وزير الخارجية الهولندي
8

الوزير المالكي يلتقي وزير الخارجية الهولندي

التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي،  نظيره الهولندي السيد/ وبكي هويكسترا على هامش مؤتمر جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية المنعقد حاليا في مدينة لاهاي، وبحث معه آخر المستجدات والتطورات السياسية. 
وأوضح المالكي بأن الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية تتصاعد وتتزايد يوميا في الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدا على مواصلة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ الإعدامات الميدانية بحق المواطنين العزل، والأطفال الفلسطينيين، وحذر المالكي خلال اللقاء من أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستكون مختلفة عن سابقاتها، بحيث ستكون أكثر حقدا وكرهًا للشعب الفلسطيني، خاصة بأن هذه الحكومة تضم بين أعضائها كلا من بن غفير وسموتريش. 
وأشار المالكي بأنه قد تم اعدام ميدانيا اكثر من 10 من ابناء شعبنا خلال آخر 75 ساعة بدم بارد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهذا يحدث يوميا في فلسطين امام مرأى ومسمع من العالم دون محاسبة، مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل على جرائمها، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب.  
وأكد المالكي أن الحكومة سيقودها اشخاص متطرفين إرهابيين من أجل تدمير حل الدولتين وتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى، وإعطاء الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال والمستوطنين لمزيد من القتل للعمد لابناء شعبنا، وتشكيل ميليشيات من المستوطنين بدعم ومباركة من الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
ومن جهته، أكد وزير الخارجية الهولندي بأن موقف الحكومة الهولندية واضح بشأن عدم شرعية المستوطنات،  والتزامهم بحل الدولتين واهمية العودة الى المفاوضات من اجل تحقيق السلام، مع استمرار تركيز الجانب الهولندي على قضايا حقوق الانسان  والقانون الدولي.

 

Previous Article الوزير المالكي يشارك في مؤتمر جمعية الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية
Next Article الوزير المالكي يلتقي وزيرة خارجية ليختنشتاين
Print
166
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى