وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

بلدية مدينة فوز دو غواسو البرازيلية توأم مدينة اريحا تمنح وزير الخارجية والمغتربين شهادة ضيف رسمي
8

بلدية مدينة فوز دو غواسو البرازيلية توأم مدينة اريحا تمنح وزير الخارجية والمغتربين شهادة ضيف رسمي

استقبل شيكو برازيليرو  رئيس بلدية فوز دو غواسو ثلاثية الحدود مع الارجنتين والبراغواي صباح اليوم  وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي في مقر البلدية وسلمه شهادة ضيف رسمي. جدير،بالذكر ان المدينة توأم لمدينة اريحا منذ عام  ٢٠١٢
رحب رئيس البلدية بالوزير المالكي والوفد المرافق وأكد على اهمية الزيارة الاولى الرسمية لمسؤول بعد تسلم الرئيس لولا لمقاليد الحكم وأكد على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين البرازيلي والفلسطيني. 

 شكرهم الوزير المالكي على   تكريمه بشهادة ضيف رسمي كتعبير عن تقدير واحترام سلطات وشعب المدينة للشعب الفلسطيني ودعا رئيس،البلدية لزيارة فلسطين وخاصة  اريحا المدينة التوام على رأس وفد يضم رؤساء بلديات توأم مع مدن فلسطينية. 

استعرض الوزير المالكي الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني والتحديات الجديدة التي يواجهها امام الحكومة الفاشية الإرهابية الإسرائيلية وأكد ان شعبنا صامد وسيواجه هذه المرحلة بالصمود وبدعم الاصدقاء،وعلى رأسهم شعب وقيادة البرازيل التي اكدت على لسان رئيسها الصديق لولا ووزير خارجيتها ماورو فييرا دعمهم الاكيد والمعهود لفلسطين.
كما تم الحديث في عديد المشاريع الممكن تنفيذها بين البلدين والمدينتين التوأمين، فوز دو اغواسو ومدينة اريحا، بما فيها اقامة حديقة باسم دولة فلسطين في المدينة لتعزيز العلاقات الخاصة التي تربطت البلدين وتعميم السياحة بين البرازيل وفلسطين.

وحضر اللقاء عن الجانب البرازيلي نيلتون بوباتو نائب رئيس البلدية الذي كان قد زار فلسطين وسلم للوزير المالكي نسخة من كتابه عن رحلته لفلسطين كما شارك جهاد ابو علي مسؤول العلاقات الدولية للبلدية. 

وشارك في اللقاء ابراهيم الزبن سفير فلسطين في البرازيل والبراغواي.

Previous Article الوزير د.المالكي: عناق القائد كريم يونس للحرية تعبيراً عن ارادة شعبنا واصراره على الاستقلال
Next Article تهنئة الميلاد المجيد
Print
227

EasyDNNNews

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى