وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يتسلم  أوراق اعتماد السفير الدنماركي الجديد لدى دولة فلسطين
8

الوزير د. المالكي يتسلم أوراق اعتماد السفير الدنماركي الجديد لدى دولة فلسطين

رام الله-04/10/2023- تسلم وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي اليوم الأربعاء في مقر الوزارة، أوراق اعتماد سفير مملكة الدنمارك الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين السيد سيغورد هالنغ.
رحب د. المالكي بالسفير الجديد، مؤكداً أهمية العمل على تطوير العلاقة مع الدنمارك وتعزيزها في عديد المجالات وتحديدا السياسية والتنموية. 
كما استعرض المالكي الأوضاع السياسية والميدانية في فلسطين المحتلة، وانتهاكات جيش الاحتلال ومستوطنيه المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة إلى العنصرية والتحريض الذي تمارسه حكومة نتنياهو المتطرفة وأعضائها أمثال بن غفير، على قتل الفلسطينيين وإطلاق يد عناصر المستوطنين وتوفير الدعم والحماية لهم خلال انتهاكاتهم وجرائمهم ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لحماية الشعب الفلسطيني وإيجاد حل عادل ودائم يعزز السلام والاستقرار في المنطقة.
من جانبه، أكد السفير هالنغ على أهمية العلاقة التي تجمع البلدين وعلى موقف بلاده الداعم والثابت لحقوق الشعب الفلسطيني، معرباً عن رغبته واستعداده لتعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين. 
وفي نهاية اللقاء تمنى الوزير د. المالكي للسفير الدنماركي النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكداً استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين. 
حضر اللقاء رئيسة المراسم السفيرة عبير الرمحي، ومدير إدارة أوروبا الغربية مستشار أول إيهاب الطري، سكرتير ثالث نجلاء أبو شلبك من وحدة الاعلام، وملحق دبلوماسي دانه جبارين من مكتب الوزير.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان
Next Article الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد القنصل اليوناني العام لدى دولة فلسطين
Print
217
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى