وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي
8

المالكي يلتقي كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي

التقى د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، والوفد المرافق له، اليوم في لاهاي، كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، وأعضاء مكتبه ونائبته، والمسؤولين عن الحالة في فلسطين.

حيث قدم له الوزير المالكي دلائل الجرائم الاخيرة للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة  التي تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية والتحقيق المفتوح بالحالة في فلسطين، واطلعه على حجم الدمار، والقتل للأطفال والنساء والمدنيين الذي تتسبب به اسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي،  دون مساءلة او محاسبة، وشدد على دوره في هذا الوقت بالذات، لجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين للعدالة الدولية، بسبب سياساتهم الممنهجة وواسعة النطاق، وطالبه ان ينظر الى الجرائم المستمرة للاحتلال في الضفة الغربية، بما فيها القدس، وان عديد الجرائم يرتكبها الارهابيين المستعمرين وجيش الاحتلال، من استعمار، وقتل عمد، واعتقال تعسفي وتدمير الممتلكات.

وشدد على دور المحكمة والادعاء العام في المساءلة والمحاسبة وفي انصاف ضحايا الشعب الفلسطيني، وانجاز العدالة، والحماية.وشدد ايضاً على ضرورة ان ينجز التحقيق الجنائي بشكل عاجل وان تجلب مجرمي الحرب الاسرائيليين للعدالة. وان سبب الجرائم التي ترتكبها اسرائيل ومسؤوليها اليوم هو غياب المساءلة والمحاسبة.
بدوره أكد المدعي العام ان الحالة في فلسطين، بما فيها الاحداث في قطاع غزة تحت التحقيق الجنائي لمكتبه. وان دورهم المستقل وشفافية التحقيق اساس لإنجاز العدالة.  

حضر الاجتماع السفيرة روان سليمان، سفيرة فلسطين في لاهاي، والسفير عمار حجازي مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الاطراف، والسفير د. عمر عوض الله، والدبلوماسي من بعثة فلسطين في لاهاي محمد عياد.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي هيئات المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي
Next Article الوزير المالكي يعقد سلسلة لقاءات مهمة خلال زيارته الرسمية الى هولندا
Print
335
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى