وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يثمن العلاقات الفلسطينية البولندية الليتوانية
3

الوزير د. المالكي يثمن العلاقات الفلسطينية البولندية الليتوانية

21/10/2021 ثمن وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي اليوم الخميس العلاقات المميزة بين دولة فلسطين وكل من بولندا وليتوانيا، داعياً الى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. جاء ذلك خلال لقاء الوزير د. المالكي مع ممثل بولندا لدى فلسطين السفير بشمسواف شيش وممثل لتوانيا لدى فلسطين السفير بيرتاس فينكايتس.

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة في مدينة رم الله، هنأ الوزير د. المالكي ممثلا البلدين بمناسبة مرور 230 عام على الدستور البولندي الليتواني والذي تم توقيعه في عام 1791، والذي يُعتبر أول دستور قومي مكتوب في أوروبا وثاني دستور وطني حديث في العالم، بعد دستور الولايات المتحدة، مشيراً الى ان هذا الدستور أسس قواعد العمل الديمقراطي الحديث، وأسهم في بناء الحضارات وخاصة في أوروبا. ووضع الوزير المالكي ضيفيه بآخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

فيما قدم ممثلا البلدين للوزير د. المالكي عملة تذكارية بهذه المناسبة، وشددا على تعزيز علاقة بلادهما مع دولة فلسطين في المجالات كافة.

حضر اللقاء وكيل الوزارة السفير امل جادو شكعة، مدير دائرة اوروبا الشرقية مستشار اول ميرفت حسن، ورئيس وحدة الاعلام طارق عيدة، والسكرتير ثالث في مكتب الوزير دانيا الدوسوقي.

Previous Article -خلال لقائه نظيرته السويدية- الوزير د. المالكي يشيد بالعلاقات الثنائية بين البلدين
Next Article ممثلاً عن الرئيس: المالكي يحضر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
Print
118
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى