وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يرحب بتصويت البرلمان الاوروبي من جديد على استمرار المساعدات للشعب الفلسطيني
1

الوزير د. المالكي يرحب بتصويت البرلمان الاوروبي من جديد على استمرار المساعدات للشعب الفلسطيني

 رحب وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بقرار البرلمان الاوروبي اليوم التأكيد على التزام الإتحاد الأوروبي باستمرار تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني  دون شروط، وكانت مجموعة المحافظين الأوروبيين قد طرحت من جديد على البرلمان  مشروع قرار يدعو الى الحجز على 30 مليون من مساعدات الإتحاد للشعب الفلسطيني بحجة التحريض في المناهج التعليمية. وتأتي محاولات كتلة المحافظين في البرلمان الأوروبي طلب التصويت على المشروع بعد فشلها في تمرير مقترح مشابه  من خلال لجنة الموازنة قبل اسبوعين. 

الوزير المالكي اعتبر بأن رفض البرلمان  الاوروبي  للمرة الخامسة على التوالي محاولات اللوبي الاسرائيلي انتزاع قرار لفرض شروط على مساعدات الاتحاد  للشعب الفلسطيني بمثابة انتصار لعدالة قضيتنا وهزيمة جديدة للوبي الاسرائيلي الذي يقود حملة تحريض ضد دولة فلسطين ومؤسساتنا التعليمية في الأوساط الأوروبية منذ عدة سنوات.

وعبر د. المالكي عن شكره لأعضاء البرلمان الذين عملوا على مدار السنوات الخمسة الماضية على افشال محاولات الانتقاص من المساعدات المالية الاوروبية وعن مواقفهم الصادقة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. مضيفاً بأن الدبلوماسية الفلسطينية تخوض معركة شرسة منذ عدة سنوات ضد حملات التشويه والتشهير التي يقودها اللوبي الاسرائيلي في الاوساط الاوروبية والدولية ضد مناهج التعليم الفلسطينية، وان هذا الانتصار الجديد يسجل للدبلوماسية الفلسطينية والعاملين في السلك الدبلوماسي الفلسطيني وطاقم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الذين عملوا على مدار الساعة للدفاع عن الموقف الفلسطيني بجدارة. مُعتبراً بأن قرار البرلمان اليوم سيضع حدا نهائيا لمحاولات الانتقاص من  الدعم الاوروبي  لصمود شعبنا.

 

Previous Article الوزير د.المالكي يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة
Next Article الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق تعيين ممثل اليابان لدى دولة فلسطين
Print
110
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى