وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

اللجنة الوزارية العربية لدعم دولة فلسطين تعقد إجتماعها الأول بجدة
8

اللجنة الوزارية العربية لدعم دولة فلسطين تعقد إجتماعها الأول بجدة

جدة - عقدت اللجنة الوزارية العربية مفتوحة العضوية لدعم دولة فلسطين اليوم الأربعاء، إجتماعها الأول على هامش إجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها 32 والتي ستنطلق بعد غد الجمعة في مدينة جدة السعودية. 

وترأس الإجتماع  وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالجزائر أحمد عطاف "رئيس الدورة 31 الحالية للقمة العربية" بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وإستعرض المالكي في مداخلته آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومعاناة شعبنا الفلسطيني، إزاء ما ترتكبه إسرائيل من جرائم يومية في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.  

كما أكد وزير الخارجية، على ضرورة تفعيل قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالحماية الدولية لشعبنا وتفعيل خيارات تطبيقه ، بالإضافة الى ضرورة تحرك اللجنة ضمن خطة عملية لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

كما طالب بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف كافة الإجراءات الأحادية التي تقتل أية عملية سياسية ولا تفضي لحل الدولتين وضرورة الإلتزام بالاتفاقيات الموقعة .

حضر الإجتماع : مندوب دولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، ومساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، والمستشار أول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ومن جانبه قال السفير العكلوك،  إن اللجنة الوزارية العربية التي أقرتها القمة العربية بالجزائر العام الماضي تعقد اليوم أول إجتماع لها على مستوى وزراء الخارجية بهدف بحث  ووضع أسس لعملها الهام في المرحلة المقبلة وهو دعم الحراك الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومساندة جهود دولة فلسطين لنيل المزيد من الاعترافات وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف العكلوك في تصريح لوكالة "وفا"، إن اللجنة ستبحث أيضا سبل دعم رؤية الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام يهدف لإطلاق عملية سلام محددة بسقف زمني ومستندة إلى المرجعيات الدولية تفضي إلى إنهاء الإحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. 

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها الحالية كلا من: المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، ودولة فلسطين، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ولبنان، والمملكة المغربية، وموريتانيا  بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

Previous Article الوزير د. المالكي يُودع السفير الهنغاري بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين
Next Article د.المالكي يوقع بروتوكول مشاورات سياسية مع نظيره الجيبوتي
Print
358

EasyDNNNews

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى