وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي نظيره المالديفي في جنيف
8

المالكي يلتقي نظيره المالديفي في جنيف

التقى وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي نظيره وزير خارجية المالديف، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة السابق السيد عبد الله شهيد، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته الـ 52، ووجه التهنئة له على نجاحه الباهر في قيادة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومواقفه المبدئية خلال رئاسته، ووجه له الشكر على مواقف المالديف تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني في ظل تغول الحكومة الحالية الفاشية الاسرائيلية وحمايتها لإرهاب المستوطنين، وغيرها من الانتهاكات والجرائم من اعتقال تعسفي وترحيل قسري وهدم للمنازل، بالإضافة الى ما يعانيه الاسرى في سجون الاحتلال، والقوانين العنصرية بما فيها قانون اعدام الاسرى،  في صورة متكررة واستمرار للنكبة منذ العام 1948 وهو ما يؤكد على ضرورة وقف الحصانة الممنوحة لإسرائيل والافلات من العقاب، واهمية الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني.

وشدد د. المالكي على الحرص على تطوير العلاقات الثنائية، ودعا وزير الخارجية عبد الله شهيد لزيارة رسمية الى فلسطين، بما يليق بالعلاقات التاريخية بين البلدين، بما فيها من خلال عقد لجنة حكومية مشتركة.

بدوره عبّر وزير الخارجية المالديفي عبد الله شهيد عن ان العلاقات الفلسطينية المالديفية تاريخية وأخوية وتعتبر شأن وطني مالديفي، وأنه يتطلع لتطوير العلاقات في كافة المجالات، وأشار الى استعداده لزيارة فلسطين في أقرب وقت ممكن. كما أكد انه على المجتمع الدولي أن يعمل على حماية الشعب الفلسطيني.

Previous Article المالكي يلتقي نائب رئيس الوزراء الفيتنامي في جنيف
Next Article الوزير د.رياض المالكي يلتقي نظيره وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية هندوراس في جنييف
Print
293
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى