وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يبحث مع أبو الغيط وضع آليات لتنفيذ قرارات قمة الجزائر الخاصة بقضية فلسطين
8

المالكي يبحث مع أبو الغيط وضع آليات لتنفيذ قرارات قمة الجزائر الخاصة بقضية فلسطين

القاهرة 13-11-2022 - بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، متابعة القرارات التي اتخذت خلال القمة العربية 31 التي عقدت في الجزائر والخاصة بالقضية الفلسطينية، ودعم صمود أبناء شعبنا، وأهميتها في دعم الخطوات الفلسطينية المقبلة على الساحة الدولية لحماية حقوق شعبنا ومواجهة مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا.
وأطلع المالكي، الأمين العام خلال اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة العربية اليوم الأحد، بتوجيهات الرئيس محمود عباس، لمتابعة تنفيذ قرارات فلسطين من خلال خطة مقترحة تشمل الفقرات التي سيتم تنفيذها وآليات مقترحة للتنفيذ، بالإضافة الى الجهات المعنية لتنفيذ هذه القرارات والفترة الزمنية المراد تنفيذها وأهمها عقد مؤتمر القدس الذي سيعقد فبراير المقبل، وتأسيس لجنة وزارية عربية مفتوحة العضوية برئاسة الجزائر "رئيس القمة" وضرورة تشكيل اللجنة.
كما تم التطرق الى مواكبة جهود ومسعى فلسطين في التوجه للمحكمة العدل الدولية للفتوى القانونية بشأن ماهية نظام الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الجرائم الإسرائيلية الممنهجة التي ترتكب حاليا بحق شعبنا وضرورة تفعيل تشكيل لجنة من خبراء القانون الدولي العرب لمواكبة هذه المساعي القانونية في آليات العدالة الدولية، وتبرع المواطن العربي بأصغر عملة نقدية عربية لدعم صمود أهل القدس، كما تناول اللقاء ضرورة العمل بين الأمانة العامة ومندوبية فلسطين على تنفيذ تلك القرارات.
وبدوره رحب الأمين العام، بلتعاون الوثيق مع بعثة دولة فلسطين لإنجاز كافة القرارات وتنفيذها للحصول على نظام مختلف عما سبق.
حضر اللقاء كلا من: سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، ومساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية فايز أبو الرب، والسفير المناوب بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية مهند العكلوك، ومساعد الوزير مصطفى البرغوثي.

Previous Article المالكي: اجماع دول ساحق على تمديد ولاية الاونروا، وعلى عدم قانونية المستوطنات في قرارات فلسطين في اللجنة الرابعة للأمم المتحدة
Next Article المالكي: المعركة مع الاحتلال معركة قانونية بامتياز والاستفادة من جميع مساراتها يدعم القضية الفلسطينية
Print
125
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى