وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي  يلتقي نظيرته الليبية
3

الوزير المالكي  يلتقي نظيرته الليبية

التقى  وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، نظيرته وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا الشقيقة نجلاء المنقوش، وذلك على على هامش  منتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

بحث الجانبان خلال اللقاء، آخر المستجدات والتطورات السياسية، في أرض دولة فلسطين المحتلة،  مشيرا الى جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد أبناء شعبنا والسياسات الاستعمارية التي ترسخ للأبارتهايد من خلال التهجير القسري، وهدم المنازل والاستيلاء على الممتلكات في مدينة القدس، وفي مختلف مناطق الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكد المالكي أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته نحو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة وضع حد فوري لإفلات إسرائيل كقوة احتلال من العقاب.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، كما تتطرقا  الى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة. في ختام اللقاء تمنى الوزير المالكي ان تستقر الأوضاع ويعم الإزدهار في دولة ليبيا الشقيقة. وحضر الاجتماع السفير جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، السفير عمار حجازي مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، السفير فايز أبو الرب مساعد الوزير للشؤون العربية

Previous Article الوزير د المالكي يطلع نظيره التركي على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية
Next Article المالكي يشارك في الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار الاوروبي
Print
133
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى