وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق تعيين ممثل اليابان لدى دولة فلسطين
3

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق تعيين ممثل اليابان لدى دولة فلسطين

 تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الخميس، نسخة من أوراق تعيين ممثل اليابان الجديد لدى دولة فلسطين سعادة السفير يونيتشي ناكاشيما في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

رحب الوزير المالكي بممثل اليابان، مثمنا علاقات الصداقة التاريخية والثابتة التي تربط البلدين والدعم الذي تقدمه اليابان للمؤسسات الفلسطينية في مختلف المجالات، كذلك مساهمتها في تطوير وبناء القدرات البشرية الفلسطينية لما في ذلك من انعكاس على تطوير المؤسسات الفلسطينية.  وأشاد الوزير المالكي بدعم اليابان للمشاريع المختلفة والمشتركة بين البلدين كممر السلام والازدهار والمدينة الزراعية الصناعية في مدينة أريحا وأعمال مجموعة السيباد في فلسطين، عدا عن دورها في دعم برنامج الغذاء العالمي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" .
وأكد  الوزير المالكي على أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيداً بمواقف اليابان الداعمة للحقوق المشروعة لشعبنا في المحافل الدولية، كذلك دورها في بناء التعاونات الإقليمية متأملاً أن تكون السنة القادمة بعضوية اليابان غير الدائمة  في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وترأسها مجموعة السبع فرصة جديدة لإعادة وضع القضية الفلسطينية على سلم أولويات الدول الأعضاء. 

 وتمنى المالكي للسفير ناكاشيما النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

بدوره، أكد السفير ناكاشيما أنه سيعمل بكل طاقاته من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها لتشمل مجلات أخرى، واستمرار بلاده بتقديم الدعم للشعب والحكومة الفلسطينية خاصة، مشيراً إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على الأصعدة كافة.

 وحضر الاجتماع رئيس المراسم السفير عبير الرمحي، وقائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الثنائية لشؤون اسيا وافريقيا والباسيفيك مستشار اول رنا ابو حاكمة، وسكرتير ثالث صوفيا دعيبس من وحدة الاعلام ، ومن مكتب الوزير ملحق دبلوماسي دانا جبارين.

Previous Article الوزير د. المالكي يرحب بتصويت البرلمان الاوروبي من جديد على استمرار المساعدات للشعب الفلسطيني
Next Article ‏‎الوزير د. المالكي: تقرير لجنة التحقيق الدولية يؤكد على واجب المجتمع الدولي الالتزام بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي غير القانوني
Print
164
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى