وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يتسلم أوراق اعتماد ممثل كندا الجديد
3

الوزير د. المالكي يتسلم أوراق اعتماد ممثل كندا الجديد

رام الله- تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل كندا الجديد لدى دولة فلسطين السفير ديفيد دا سيلفا، وذلك خلال استقباله في مقر الوزارة برام الله.

ثمّن الوزير د. المالكي العلاقات التي تربط البلدين والدعم الذي تقدمه كندا للشعب الفلسطيني، وخاصة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، معرباً عن شكره وتقديره لهذا الدعم الذي يساهم في تحسين الاقتصاد الفلسطيني. كما ثمن دعم كندا لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا". كما تطرّق الوزير د. المالكي للتطوّرات الأخيرة على الساحة الدولية والانتهاكات المتواصلة للاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، داعياً السفير للاطلاع مباشرة على الظروف القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني على أرض الواقع جراء انتهاكات سلطات الاحتلال، مشدداًعلى ضرورة مواصلة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الاستيطان ووضع حد فوري لإفلات إسرائيل كقوة احتلال من العقاب، كما طالب الوزير د. المالكي بضرورة أن تنعكس مبادئ ومواقف الحكومة الكندية على تصويتاتها ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية.

تمنى الوزير د.المالكي للممثل الجديد النجاح في مهمته نحو تقوية العلاقات الفلسطينية الكندية، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه الجديدة، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

بدوره عبر السفير دا سيلفا عن سعادته ببدء مهامه، مؤكداً موقف بلاده الداعم لمبدأ حل الدولتين والسلام العادل في المنطقة والتزامهم بقرارات الشرعية الدولية، كما أكد دي سيلفا أنه يعي التحديات المرافقة لهذه المهمة، وأكد على استمرار بلاده بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على مشاريع تنموية واقتصادية، مشيراً إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على الأصعدة كافة.

حضر الاجتماع؛ رئيس المراسم السفير عبير الرمحي، وقائم بأعمال الادارة العامة للامريكتين والكاريبي سعاد صبح، وسكرتير ثالث كاميليا أبو الحاج من وحدة الإعلام، وملحق دبلوماسي دانا جبارين من مكتب الوزير.

Previous Article المالكي: على اسرائيل وقف برامجها النووية، وتدميرها، لانشاء منطقة خالية من السلاح النووي
Next Article الوزير المالكي يوقع مذكرة تفاهم مع الوزير زيارة وبحضور الوزيرة كيلة وممثل وزارة المالية لتنفيذ مشروع اعادة بناء مستوصف الرمال في غزة بتمويل من الحكومة الماليزية
Print
175
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى