وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي سفراء دولة فلسطين المعتمدين لدى عدد من الدول الافريقية
3

الوزير د. المالكي يلتقي سفراء دولة فلسطين المعتمدين لدى عدد من الدول الافريقية


بريتوريا - التقى وزير الخارجة والمغترين د. رياض المالكي خلال زيارته الرسمية الى جمهورية جنوب افريقيا عدد من السفراء الفلسطينيين المعتمدين لدى القارة الافريقية. وشارك في اللقاء السفير فايز عبد الجواد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية موزمبيق و سفير دولة فلسطين غير المقيم لدى مملكة اسواتيني، والسفير د. وليد حسن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية زامبيا، والسفيرة حنان جرار لدى جمهورية جنوب افريقيا، والسفير تامر المصري سفير دولة فلسطين لدى جمهورية زيمبابوي، والسفير فارس القب سفير دولة فلسطين لدى جمهورية اثيوبيا والاتحاد الافريقي.

بدء معالي الوزير المالكي اللقاء مع السفراء في وضعهم في حيثيات لقائه مع وزيرة الخارجية الجنوب افريقية السيدة ناليدي باندور، واهميتها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. كما وتطرق معالي الوزير مع السفراء حول اهمية وضرورة العمل المشترك، كل من موقعه، مع كل من لجان التضامن، والمجتمع المدني التي تساند القضية العادلة للشعب الفلسطيني، وكذلك الى اهمية التحرك مع كافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية لوضعهم بصورة خطورة قبول اسرائيل والتي تمارس جريمة الابرتهايد في الاتحاد الافريقي كعضو مراقب، لما ينافي ذلك المبادىء والاسس التي قام عليها الاتحاد الافريقي.

وفي هذا السياق، أحاط السفراء الفلسطينيين معالي الوزير بأوضاع دولهم المعتمدين لديها، ومواقف تلك الدول من تلك الخطوة، واشاروا الى اهمية تعزيز التعاون على الصعيدين الثنائي والمتعدد الاطراف مع خصوصية كل دولة، وانهم مستمرين بالعمل في دولهم لإحباط الطلب الاسرائيلي. كما وتناقشوا ببعض الخطوات والاليات التي من شأنها الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ودول القارة المختلفة والتي ستعود بالنفع حتما على البلدين حكومة وشعباً.

ومن ثم عقد معالي الوزير اجتماعات ثنائية مع السفراء وذلك لمناقشة الاليات والخطوات التي يجب اتخاذها واوضاع السفارة ومناقشة الاحتياجات اللازمة لتحقيق الاهداف المرجوة. 

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي رؤساء لجان التضامن
Next Article الوزير د. المالكي يلتقي السفراء الافارقة المعتمدين لدى جمهورية جنوب افريقيا
Print
1150
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى