وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يطلع نظيرته البلغارية على آخر التطورات
2

الوزير د.المالكي يطلع نظيرته البلغارية على آخر التطورات

أطلع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي نظيرته وزيرة خارجية بلغاريا السيدة ماريا غابرييل على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وذلك خلال لقاء جمعهما في نيويورك على هامش أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد د. المالكي على أن الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية واسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني تصل إلى مرحلة اللارجعة على صعيد الحل السياسي، وستؤدي إلى جولات لا نهاية لها من العنف.

ووضع د. المالكي نظيرته في صورة الحراك الفلسطيني الدبلوماسي القانوني في المحافل الدولية خاصة مجلس حقوق الإنسان، ومؤسسات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من المؤسسات على الساحة الدولية، بهدف حماية وتعزيز حقوق الإنسان الفلسطيني استناداً الى قواعد القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة التي أجمعت على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والاستقلال لدولة فلسطين، وإنهاء الاحتلال طويل الأمد، مطالباً بدعم بلادها والمشاركة الإيجابية والفعالة في هذه الجهود خاصة على صعيد حقوق الإنسان.

بدورها، أكدت الوزيرة غابرييل على أهمية العلاقة التي تجمع البلدين وأكدت على موقف بلادها المنسجم مع موقف دول الاتحاد الأوروبي، الداعي إلى تحقيق السلام بين الطرفين القائم على أساس مبدأ حل الدولتين، والقرارات الدولية ذات الصلة.

وبحث الوزيران القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة تعزيزها وتطويرها ضمن آليات عدة وعلى كافة المستويات، إضافة للتباحث في كيفية عقد الجلسة الأولى للجنة الحكومية الفلسطينية- البلغارية في القريب العاجل والتي تتضمن التعاون في عدة مجالات تشمل الصحة، والزراعة، والأمن، والتعليم، والطاقة، والسياحة، والاقتصاد.

Previous Article الوزير المالكي يلتقي وزيرة الخارجية الهولندية
Next Article وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي يلتقي نظيرته المكسيكية
Print
175
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى