وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

د. المالكي ونظيره التركماني يوقعان على خارطة طريق للتعاون بين البلدين
2

د. المالكي ونظيره التركماني يوقعان على خارطة طريق للتعاون بين البلدين

نيويورك- في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وجمهورية تركمانستان، وقع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع نظيره وزير الخارجية التركماني السيد رشيد ميريدوف خطة خارطة الطريق المتعلقة بتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها والمذكرات الثنائية التي تم توقيعها بين دولة فلسطين وتركمانستان خلال الجولة التي قام بها الوزير د. المالكي الى جمهوريات آسيا الوسطى في نهاية شهر أغسطس من العام الحالي.

جاء توقيع خارطة الطريق خلال لقاء جمعهما يوم الاثنين، على هامش الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتتضمن خطة خارطة الطريق خطوات محددة لتنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة بين القطاعات الخاصة والحكومية في البلدين في مجموعة متنوعة من المجالات، بحيث تشمل التعاون السياسي-الدبلوماسي، التعاون التجاري-الاقتصادي، والتعاون الإنساني-الثقافي، على عدة مستويات وضمن جدول زمني واضح يتم تنفيذه خلال عامي 2023-2024.

 وفي ختام مراسم التوقيع، أشاد الوزيران بالعمل المشترك الذي أدى إلى وضع هذه الخارطة، واشارا إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار المشترك. كما أكدا التزام بلديهما ببذل كافة الجهود اللازمة لضمان تحقيق خطة خارطة الطريق وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها وبالتالي تحقيق مكاسب متبادلة وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي.

Previous Article الوزير المالكي يلتقي نظيره البولندي ويطلعه على آخر التطورات
Next Article الوزير د. المالكي يثمن الموقف البوليفي الداعم للقضية الفلسطينية
Print
121
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى