وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته الالمانية
2

الوزير د.المالكي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته الالمانية

19/10/2023- تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي بعد ظهر هذا اليوم مكالمة هاتفية من نظيرته الألمانية انا لينا بيربوك، حيث عبرت عن تعازيها لسقوط اعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين خاصة من الأطفال والنساء، وعبرت عن رفضها استهداف وقتل المدنيين والحاجة لحمايتهم وإطلاق سراح المحتجزين من المدنيين.

وضع الوزير المالكي نظيرته في صورة الأوضاع في قطاع غزة والحاجة لتدخل دولي سريع لوقف هذا العدوان الذي دخل يومه الثالث عشر، مع سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى بالإضافة الى الدمار الهائل غير المسبوق وقطع امدادات الماء والغذاء والكهرباء والدواء والوقود، والحاجة لفتح الممرات الآمنة لإدخال هذه المساعدات الانسانية التي تتكدس وتنتظر ادخالها الى القطاع، بالإضافة إلى تجنب انتقال هذا الدمار الى الضفة الغربية وعدم اعطاء دولة الاحتلال المبررات لالحاق الدمار بالضفة.

أكدت الوزير الألمانية ان بلادها ستؤكد التزامها باستمرار الدعم المالي لفلسطين وتعلن عن زيادة ملحوظة في الدعم المالي الالماني لتقديم المساعدات الاغاثية لفلسطين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وعبر دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا.

كما تم الاتفاق على متابعة هذا التواصل الهام بينهما، لما فيه المنفعة لاستتباب الامن والهدوء وفي تقليص درجات العنف والاقتتال في المنطقة ومنع انتقاله لجبهات اخرى.

Previous Article الوزير المالكي: علينا العمل بشكل جماعي وفردي لوقف الحرب الهمجية ورفع الحصار عن قطاع غزة
Next Article وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ينعى السفير نبيل رملاوي
Print
188
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى