وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يخاطب مدير عام وكالة الطاقة الذرية بشأن تهديدات استخدام سلاح نووي
2

المالكي يخاطب مدير عام وكالة الطاقة الذرية بشأن تهديدات استخدام سلاح نووي

ارسل د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغترين لدولة فلسطين مخاطبة عاجلة لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، السيد رافائيل ماريانو غروسي، على أثر الخطاب النازي للوزير الإسرائيلي "عميحاي إلياهو، وتسريباته للفكر الذي يدور في اجتماعات الكابينيت الإسرائيلي لتدمير غزة، والابادة الجماعية للشعب الفلسطيني حيث أكد الوزير المالكي ان ما قاله الوزير الإسرائيلي بأن "إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة كان أحد الاحتمالات" متسق تماما مع الخطاب السائد في إسرائيل، وانه يشكل اعترافا رسميا بامتلاك إسرائيل أسلحة نووية، واسلحة دمار شامل.


وشدد المالكي في رسالته على أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، قامت بتطوير أسلحة نووية بشكل غير قانوني، ورفضت الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي، ورفضت الخضوع لأي أنظمة مراقبة أو ضمانات، وهي الآن تعمل على تأجيج الصراع وتعميق احتلالها من خلال هذا التهديد باستخدام الأسلحة النووية ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وفي هذا الصدد، ذكّر المالكي بأن التهديد باستخدام الأسلحة النووية ضد دولة واحدة هو تهديد لجميع البلدان، وبالتالي يتطلب اهتماما فوريا وعاجلا من وكالة الطاقة الذرية، والدول الاعضاء.


كما طالب الوزير المالكي وكالة الطاقة الذرية وجميع الدول الأعضاء بإدانة التهديدات التي توجهها إسرائيل، ومسؤوليها واتخاذ جميع التدابير المتاحة تحت تصرفهم لتحييد هذا التهديد الواضح لحق الشعب الفلسطيني والدول المحيطة به في الحياة.

Previous Article الوزير د. المالكي يستقبل مكالمة هاتفية من نظيره الباكستاني ويطلعه على اخر التطورات
Next Article المالكي يطالب نظيره البريطاني بالعمل على الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي
Print
177
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى