وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يوقع مع وزير خارجية سانت كيتس ونيفيس اتفاقية إلغاء "الفيزا"
3

الوزير د. المالكي يوقع مع وزير خارجية سانت كيتس ونيفيس اتفاقية إلغاء "الفيزا"

وقع وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي مع نظيره وزير خارجية دولة سنت كيتس ونيفيس الواقعة في البحر الكاريبي مارك برانتلي على هامش اجتماعات مؤتمر حركة عدم الانحياز المقام في بلغراد العاصمة الصربية اتفاقية إلغاء تأشيرة الفيزا للجواز الفلسطيني. وجاءت هذه الخطوة نتيجة جهود تبذلها سفارة دولة فلسطين لدى دول الكاريبي في هذا الشأن مع كافة الدول المكونة للبحر الكاريبي.

وخلال التوقيع على الاتفاقية، اتفق الوزيران على توسيع آفاق التعاون بين البلدين، ليس فقط في مجال إلغاء التأشيرة وإنما أيضا في مجالات السياحة والتعاون بين البلدين، كما استعرض الوزير المالكي إمكانية تقديم دولة فلسطين مساعدة طبية وزراعية وغيرها من المساعدات الخبراتية والمعرفية عبر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بيكا، الذراع التنموي لوزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين. كما وجه الوزير المالكي الدعوة لنظيره الوزير برانتلي لزيارة دولة فلسطين في الوقت الذي يرتأيه مناسبا، ولقد قبل الوزير الدعوة، كما وجه بدوره وزير دولة سنت كيتس ونيفيس الدعوة للوزير المالكي من أجل العمل على تفعيل المزيد من فرص تطوير العلاقات الثنائية.

وسوف تتعاون سفارة دولة فلسطين لدى دول الكاريبي تنفيذ هذا الاتفاق، بالإضافة لتحضير المزيد من الاتفاقيات لصالح تطوير تلك العلاقات الثنائية.

ولقد حضر حفل توقيع الاتفاقية الوفد الفلسطيني المشارك في مؤتمر حركة عدم الانحياز وكذلك الوفد الرسمي لدولة سنت كيتس ونيفيس.

 

 

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي رئيس البرلمان الصربي
Next Article الوزير د. المالكي يلتقي نظيره الاذربيجاني
Print
267
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى