وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الدنماركي
2

وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الدنماركي

تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي مكالمة هاتفية من نظيره الدنماركي لارس راسموسن، قدم خلالها التعازي بسقوط اعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء القصف الاسرائيلي المستمر، كما واكد على اهمية التركيز في هذه المرحلة على كيفية ادخال المساعدات الإنسانية العاجلة للسكان المدنيين في القطاع، وفي كيفية حمايتهم وتسهيل خروج الجرحى والأجانب.


كما استفسر الوزير الدنماركي عن الآليات التي اعتمدت من اجل إدخال تلك المساعدات وضمان وصولها للمحتاجين لها، وتساءل عن المطلوب من بلاده وبقية دول العالم امام هذا الوضع الإنساني الصعب، كما تساءل عن الأوضاع في الضفة الغربية وعن عديد التلميحات التي تنتشر مؤخرا والمتعلقة باليوم الذي يلي انتهاء تلك الحرب، كما وقدر الجهد الذي تبذله القيادة الفلسطينية من اجل تخفيف حدة النزاع في غزة وفي إطلاق سراح المحتجزين والمعتقلين وفي ضمان إدخال المساعدات العاجلة للقطاع وفي المتابعة الحثيثة لكافة تفاصيل تعقيدات الوضع في غزة من اجل حماية حياة المواطنين المدنيين وتجنيبهم ويلات تلك الحرب. 

من جانبه اكد الوزير المالكي على اهمية وقف هذا العدوان وفي العمل الحثيث على وقف إطلاق نار دائم يسمح بإخراج الجرحى وبادخال المساعدات العاجلة والإنسانية لكامل القطاع وبشكل دائم وإدخال الوقود الضروري لعمل المستشفيات ومياه الشرب وغيرها من الاحتياجات الضرورية للمواطنين في غزة الذين يفترشون العراء والمعرضين دوما للقتل والتشريد، إضافة الى منع التهجير بأي شكل وتحت أي مسمى، وتوفير الحماية العاجلة لشعبنا بالإضافة إلى فتح أفق سياسي يسمح بالعودة الى حل الدولتين لانهاء الاحتلال وتجسيد الدولة عبر وحدة الارض الفلسطينية.


كذلك عرج الوزير المالكي على ما يحدث في الضفة من استهداف متعمد من قبل الجيش واقتحاماته المتكررة واطلاقه النار بهدف القتل والتدمير بالإضافة إلى ارهاب المستوطنين الذي اضحوا يسيطرون على مفاصل الحركة في الصفة الغربية ويستبيحونها كما شاءوا. 
توافق الوزيران في نهاية المكالمة على استكمال هذا الحوار الهام والتعاون في البحث عن أفضل السبل لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، كما وعد الوزير الدنماركي ان يبذل جهدا خاصا في حديثه المرتقب مع الجانب الاسرائيلي لتجنب استهداف المدنيين في غزة وفي إدخال الوقود والمياه وبقية الاحتياجات الضرورية لحياة المواطنين هناك.

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي وكيل الأمين العام لشؤون السلامة والأمن في الأمم المتحدة ويطالبه بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
Next Article الوزير د. المالكي يلتقي نظيرته اليابانية ويطلعها على آخر المستجدات
Print
228
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى