وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي السيدة ماري لو زعيمة المعارضة، ورئيسة حزب الشين فين الايرلندي
1

المالكي يلتقي السيدة ماري لو زعيمة المعارضة، ورئيسة حزب الشين فين الايرلندي

 

التقى د. رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين، بالسيدة ماري لو، زعيمة حزب الشين فين ، اكبر الاحزاب الايرلندية المعارضة، في سفارة دولة فلسطين، واطلعها على  تطورات الاوضاع في ارض دولة فلسطين المحتلة، والجرائم التي ترتكبها اسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، لترسيخ منظومة الابارتهايد والاستعمار، من خلال الاستيطان ومصادرة الاراضي، والترحيل القسري، والاعدامات الميدانية، وخاصة في مدينة القدس، وما تقوم به في مسافر يطا، واريحا وغيرها من مدن فلسطين.

واشار الوزير المالكي على التاريخ المشترك مع ايرلندا، و اهمية دور ايرلندا، الدولة الصديقة بقيادتها وشعبها، وخاصة دورهم كدولة عضو في مجلس الامن الدولي، وفي الاتحاد الاوروبي، لتحويل القرارات الدولية الى إجراءات عملية تسهم في حماية الشعب الفلسطيني، ومساءلة اسرائيل  ومحاسبتها. بالاضافة الى امكانية ان تعلب دور في اعادة تفعيل العملية السياسية على اسس الشرعية الدولية، وقرارات الامم المتحدة، بما يضمن انهاء الاحتلال الإسرائيلي، طويل الامد، وتحقيق حل الدولتين.

واكد المالكي على دور الاحزاب السياسية، والبرلمانات ومنظمات المجتمع المدني، في حماية حقوق الانسان من الاعتداءات ومنع سياسة المعايير المزدوجة، واتخاذ القرارات وسن التشريعات التي تدعم في مواجهة الاحتلال غير الشرعي، وتعزيز وترسيخ حقوق الانسان، وتفعيل مسارات المساءلة، والمحاسبة.

بدورها اكدت السيدة ماري لو، زعيمة حزب الشين فين عن دعمها للنضال المشروع للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير، وان ايرلندا وشعبها واحزابها تقف مع الحق الفلسطيني، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

Previous Article دولة فلسطين تقلد المقرر الخاص السابق لحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة وسام نجمة القدس الكبرى
Next Article المالكي يشارك في المؤتمر الاممي حول حقوق الانسان، والمجتمع المدني، ومكافحة الارهاب في اسبانيا.
Print
157
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى