وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي مديرة دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية السفيرة آن جيجون.
1

المالكي يلتقي مديرة دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية السفيرة آن جيجون.

رام الله- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي عصر اليوم الخميس في مقر الوزارة مديرة دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية السفيرة آن جيجون.

‎في بداية الاجتماع رحب الوزير المالكي بالسيدة جيجون، وأعرب عن تقدير دولة فلسطين لمواقف الجمهورية الفرنسية المهمة والداعمة للقضية الفلسطينية ومن بينها الدعم المادي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين(الاونروا) وزيادة دعمها المالي. 

كما شكر الوزير المالكي فرنسا على دعمها التنموي المستمر للحكومة الفلسطينية، وكذلك الدعم السياسي ومواقفها الواعدة التي تهدف لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

‎وتباحث الطرفان في زيارة الرئيس محمود عباس في الفترة المقبلة إلى فرنسا، وأكدا على أهمية استمرار الحوار السياسي، بهدف التواصل والتنسيق المستمر على أعلى المستويات بين الجانبين.

‎وأطلع الوزير المالكي السفيرة جيجون على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في حق الفلسطينيين. 

‎وبدورها أكدت السفيرة جيجون أن فرنسا تنظر باهتمام لتطورات الوضع السياسي في الأرض الفلسطينية المحتلة، واعربت عن موقف فرنسا المنافي لأي عمل أحادي من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم التوترات.
 
‎كما أوضحت موقف فرنسا الثابت من حل الدولتين، كونه الحل الوحيد الذي سيسمح بالتوصل إلى تسوية عادلة و دائمة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، في إطار القانون الدولي و المعايير المتفق عليها دولياً.

وحضر الاجتماع من الجانب الفرنسي القنصل العام الفرنسي في القدس السيد رينيه تروكاز، و المستشار السياسي في القنصلية اوريليان بواسييه. ومن الجانب الفلسطيني مدير دائرة اوروبا الغربية المستشار اول ايهاب الطري، مسؤول ملف فرنسا سكرتير ثالث يارا دعيق، وسكرتير ثالث دانية دسوقي من مكتب الوزير.

Previous Article الوزير المالكي : جهود حثيثة تبذلها دولة فلسطين لتوفير الدعم للاونروا
Next Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيرته الفرنسية
Print
678
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى