وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يطلع نظيره الأسباني على آخر التطورات السياسية ‏و الميدانية
1

المالكي يطلع نظيره الأسباني على آخر التطورات السياسية ‏و الميدانية

التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي يوم امس الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢، بوزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل الباريس، وذلك على هامش اعمال المنتدى السابع للاتحاد من اجل المتوسط والمنعقد في مدينة برشلونة الاسبانية.

حيث طالب المالكي نظيره الاسباني، بضرورة العمل على اقرار سياسات اوروبية تجاه القضية الفلسطينية، خاصة وان المملكة الاسبانية ستتولى الرئاسية القادمة للاتحاد الاوروبي في النصف الثاني من العام القادم، مؤكداً على اهمية الشراكة الكاملة بين دولة فلسطين والاتحاد الاوروبي.

وتطرق المالكي في لقائه الى موضوع امتناع مملكة اسبانيا عن التصويت على قرار اللجنة الرابعة للامم المتحدة حول ماهية الاحتلال الاسرائيلي في الارض الفلسطينية واحالته الى محكمة العدل الدولية، وطالبها بضرورة تغيير تصويتها عندما يأتي مشروع القرار للتصويت في الجمعية العامة الشهر القادم، كما وطالبها بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، حيث اكد البارس بأن المملكة الاسبانية ملتزمة بموقف الاتحاد الاوروبي وبعدم اخذ جانب اي طرف من النزاع.

هذا واعرب المالكي عن تخوفات وقلق الفلسطينيين شعباً وحكومةً من نتائج الانتخابات الاسرائيلية الاولية، والتي تنذر بقدوم حكومة فاشية دموية متطرفة، بقيادة نتنياهو والمستوطنين، مستعرضاً تبعياتها، من ازدياد ملحوظ وملموس ويومي للاجراءات والممارسات التنكيلة اتجاه الشعب الفلسطيني. 
 
وبدوره اكد الوزير الاسباني على ان موقف بلاده ثابت وواضح اتجاه فلسطين، وانه سيعمل على صياغة موقف اوروبي موحد لدعم حل الدولتين. وان بلاده سيكون لها موقف بناءاً على الحكومة الاسرائيلية القادمة. 

 

Previous Article ‏المالكي يلتقي وزير الدولة الايرلندي لتطوير المجتمع والمؤسسات الخيرية
Next Article ‏المالكي يلتقي بنظيرته السلوفينية على ‏هامش الاجتماع الوزاري الرابع دول الجوار الأوروبي في برشلونة
Print
182
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى