وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

‏المالكي يلتقي وزير الدولة الايرلندي لتطوير المجتمع والمؤسسات الخيرية
1

‏المالكي يلتقي وزير الدولة الايرلندي لتطوير المجتمع والمؤسسات الخيرية

‏ ‏التقى  وزير الخارجية يوم أمس الخميس 24 11 2022 بوزير المؤسسات الخيرية وتطوير المجتمع الأيرلندي السيد جو اوبراين، وذلك خلال زيارته إلى برشلونة.

‏حيث تحدث الوزيرين عن مدى إمكانية إجراء انتخابات فلسطينية في دولة فلسطين, وتناول ايضا موضوع الانتخابات الإسرائيلية و نتائجها الأولية الاخيرة و تأثيرات ذلك على القضية الفلسطينية و الواقع الفلسطيني.

‏حيث أكد معالي الوزير بأن فلسطين جاهزة فورا لإجراء الانتخابات، وفي اللحظة التي تسمح لنا إسرائيل بإجراء الانتخابات في القدس الشرقية فإنني على اتم الاستعداد لعمل هذه الانتخابات والمباشرة بها بكل شفافية.

‏وفيما يخص الانتخابات الإسرائيلية ونتائجها الأولية، ‏والتي أفرزت اليمين المتطرف أكد المالكي بأن فلسطين تنتظر تشكيل الحكومة الإسرائيلية للتحرك على ذلك الأساس ولكن النتائج الأولية تفيد بأننا سنكون على مواجهة مع حكومة متطرفة ، وإننا على مشارف ازدياد لمشاهد ارتقاء للدماء والقتل والعنف والتشريد والاستيلاء على اراضي وبناء المستوطنات ، وتوطين للمستوطنين المتطرفين. 

وفي ختام اللقاء دعا المالكي إلى ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا علنياً واضحاً وصريح اتجاه هذه الحكومة القادمة، والتي جميع النتائج المحيطة تشير الى انها ستكون حكومة متطرفة ارهابية وستزيد من التعاسة للشعب الفلسطيني، وبالتالي علينا على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات فعلية اتجاه هذه الحكومة بمقاطعتها كما فعل ذلك من قبل مع النمسا. 
 

Previous Article ‏المالكي يلتقي الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي
Next Article المالكي يطلع نظيره الأسباني على آخر التطورات السياسية ‏و الميدانية
Print
162
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى