وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي وزير خارجية نيكاراغوا في نيويورك.
1

المالكي يلتقي وزير خارجية نيكاراغوا في نيويورك.

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بنظيره وزير خارجية نيكاراغوا دينيس كولندريس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك.

أشاد الوزير المالكي بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.
 

اطلع الوزير المالكي نظيره النيكاراغوي على تطورات الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها التوسع الاستيطاني والترحيل القسري وهدم المنازل والقتل العمد والاعتقال، بما فيه الاعتقال الاداري، والاعتداء على المقدسات، وامعان اسرائيل في ارتكاب هذه الجرائم والممارسات العنصرية في ضوء الانتخابات الاسرائيلية القادمة
 

طالب الوزير د. رياض المالكي نيكاراغوا، باعتبارها من اهم دول اميركا اللاتينية الداعمة للقضية الفلسطينية، بالاستمرار بدعم دولة فلسطين في حراكها الدولي والدبلوماسي في الحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة، لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير والاستقلال، ومساءلة اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عن انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني
 

بدوره، اكد دينيس كولندريس على استمرار دولته في دعم القضية الفلسطينية، واستعدادها لاتخاذ المبادرات في سبيل تحقيق السلام على اساس حل الدولتين، وعبر عن اهمية تعزيز التعاون بين دولة فلسطين ونيكاراغوا.

Previous Article الوزير المالكي يشارك في الاجتماع الوزاري الخاص بدعم الاونروا  في نيويورك
Next Article المالكي يلتقي وزير خارجية مالطا في نيويورك.
Print
171
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى