وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يستقبل وفد اتحاد رام الله فلسطين في أميركا
1

الوزير د. المالكي يستقبل وفد اتحاد رام الله فلسطين في أميركا

رام الله - استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، بعد ظهر اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، وفد من 13 عضواً لاتحاد رام الله في الولايات المتحدة الأميركية، برئاسة السيد عصام دغمان نائب رئيس الاتحاد.

هنأ الوزير المالكي أبناء الاتحاد وشعبنا بحلول الأعياد المجيدة ورحب بهم في الوزارة، واستعرض آخر التطورات السياسية والحراك الدبلوماسي السياسي والقانوني الفلسطيني لمواجهة محاولات تهويد القدس والتوسع الاستيطاني والتصعيد الإسرائيلي ضد الأماكن المقدسة سواء في المسجد الأقصى، والمخططات التي تستهدف تقسيمه الزماني والمكاني، وما يتعرض له المصلون من عمليات قمع وتنكيل وحشية، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية الوحشية الأخيرة في الحرم الابراهيمي والتعرض للمصلين في كنيسة القيامة خلال احيائهم للأعياد المجيدة.

وفي ذات السياق، شرح الوزير المالكي تحركات القيادة الفلسطينية المستمرة لتكوين موقف عالمي رافض للاحتلال الاستعماري على أرض فلسطين وحل الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية بسبب اقتطاع إسرائيل لأموال عائدات الضرائب، المقاصة، وعدم التزام المجتمع الدولي بالتزاماته المالية.

أشاد الوزير المالكي بالدور الذي يقوم به الاتحاد بين أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز ودعم مواقف القيادة الفلسطينية. معتبراً الجاليات الفلسطينية امتداداً مهماً للعمل الدبلوماسي وتعزز عمل الدبلوماسية العامة الفلسطينية وأنها جزء أساسي منها. وأكد على ضرورة العمل المشترك لتنظيم فعاليات وأنشطة تجمع الجيل الشاب من الجاليات الفلسطينية في أرض الوطن عبر استضافتهم في مخيمات صيفية لترسيخ الثقافة الوطنية لديهم.

وأطلع الوفد الوزير المالكي على أبرز نشاطات الاتحاد، ودوره في نقل رسالة ورواية فلسطين إلى الشعب والمؤسسات الأميركية ودمج الجيل الشاب في ثقافتهم الفلسطينية وأخذ أدوار قيادية لرفع اسم فلسطين ولتكوين جسر متين للتواصل بين الشعب الفلسطيني والامريكي.


وحضر الاجتماع المستشار شريف ملوح، وسكرتير ثالث دانيا الدسوقي

Previous Article المالكي: تعليمات رئاسية لتكثيف الاتصالات لتكوين موقف عالمي رافض لإجراءات الاحتلال
Next Article المالكي يشارك في اجتماع اللجنةالعربية المعنية بالتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس
Print
520
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى