وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يستقبل اتصال هاتفي من نظيرته الليبية
1

الوزير د. المالكي يستقبل اتصال هاتفي من نظيرته الليبية

استقبل وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، صباح هذا اليوم اتصالاً هاتفياً من نظيرته وزيرة خارجية دولة ليبيا د. نجلاء المنقوش، أعربت خلالها عن تعازيها الحارة بمقتل الشهيدة شيرين أبو عاقلة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي وادانتها الشديدة لحالة العنف غير المسبوق من قبل قوات الاحتلال بحق جنازة الشهيدة شيرين، وضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساءلة دولة الاحتلال ومحاسبتها على جرائمها هذه إضافة الى عديد الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الصامد على ارضه رغم كل سياسات القمع والقتل والجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال بحقه.

بدوره شكر الوزير المالكي للوزيرة المنقوش اتصالها، وقدر دورها العروبي الداعم لفلسطين، ووقوفها الدائم مع الحق الفلسطيني، تعبيرا عن الموقف الأصيل للدولة الليبية بشعبها وحكومتها، وقدم لها شرحا وافيا لما حدث، وكيف أن هذا التصرف الشائن لدولة الاحتلال هو السائد والقائم منذ احتلالها للأرض الفلسطينية عام 67، ويعود ذلك لسبب غياب دور المجتمع الدولي في مساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، وفي امتناع المحكمة الجنائية الدولية عن البدء في التحقيق في تلك الجرائم.

عرضت الوزيرة المنقوش استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والاسناد لأية جهود أو مبادرات فلسطينية على كل المستويات لصالح طرح هذه القضية تحديداً والقضية الفلسطينية عموماً في المحافل الإقليمية والدولية. بدوره قدم الوزير المالكي شكره وامتنانه لهذا الموقف المبدئي والملتزم، وأكد على أهمية مواصلة التنسيق بين الوزارتين والبلدين في خدمة القضية الفلسطينية. كما تمنى الوزير المالكي لنظيرته الليبية كل التوفيق والأمن والأمان لليبيا دولة وشعباً، لتعود ليبيا كما كانت دوماً نصيرة لفلسطين وداعمة لها.

Previous Article المالكي يستقبل وزيرة التعاون التنموي البلجيكية
Next Article المالكي يجتمع مع وفد أوروبي متعدد ترأسه ممثلة لوكسمبرج في اللجنة السياسة والأمنية للاتحاد الأوروبي
Print
162
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى