وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي: فريق التدخل الفلسطيني يواصل عملياته الاغاثية في مخيمات حندرات والنيرب في محافظة حلب ومدينة ملاطية في تركيا
1

الوزير د. المالكي: فريق التدخل الفلسطيني يواصل عملياته الاغاثية في مخيمات حندرات والنيرب في محافظة حلب ومدينة ملاطية في تركيا


أعلن وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي أن فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة يتواجد في هذه الاثناء في مخيمي حندرات والنيرب في محافظة حلب، التي تضررت من الزلزال وغالبية سكانها من اللاجئين الفلسطينيين.  
وقال المالكي أن الفريق سيقوم بتوزيع المساعدات الإنسانية والاغاثية باسم الشعب الفلسطيني إلى أهلنا في هذه المخيمات، اضافةً إلى تقديم الدعم الطبي والدعم النفسي للأطفال وتلبية احتياجاتهم الصحية والتمريضية.
وأضاف المالكي: أن اعضاء الفريق من الأطباء يتواجدون الى جانب الاطباء السوريين منذ ساعات الصباح الأولى، ويشارك في المعاينات الطبية والعمليات الجراحية وتقديم العلاج اللازم للمرضى.
وحول الفريق الذي توجه الى تركيا، أشار الوزير المالكي، أن الفريق يواصل عمله في موقعين الاول خاص بأنشطة تتعلق بالصحة النفسية للمتضررين من الزلزال، كما ويقومون ببناء ٢٥٠ خيمة ايواء في موقع اخر، اضافة الى استمرار الفريق  في عمليات البحث والانقاذ إلى جانب الفرق المحلية بالتنسيق مع ادارة الازمات والكوارث التركية.

وأكد الوزير المالكي أن فريق دولة فلسطين يعمل على مدار الساعة مدعوماً بإرادة شعبه وقيادته، ويقدم كل ما يملك من خبرات وامكانيات في هذا الظرف الصعب الذي يمر به الاشقاء في سوريا وتركيا.

Previous Article المالكي : فريق التدخل الفلسطيني في طريقه الى حلب ومستمر في اداء مهامه في مالطية
Next Article المالكي: فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة ينهي اليوم مهمته الاغاثية في سوريا ويوم غد في تركيا
Print
274
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى