وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يستقبل وزيرة التعاون التنموي البلجيكية
1

المالكي يستقبل وزيرة التعاون التنموي البلجيكية

 
رام الله - استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي في مكتبه مساء اليوم وزيرة التعاون التنموي والمدن الكبرى البلجيكية السيدة مريم كيتير والوفد المرافق لها.
في بداية الاجتماع، أشاد الوزير د. المالكي بموقف بلجيكا الراسخ والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، ودور بلجيكا في تعزيز صمود المواطنين أمام سياسات الاحتلال الجائرة.

استعرض الوزير د. المالكي آخر التطورات الميدانية والسياسية في فلسطين، مستنكراً سياسات الحكومة الإسرائيلية ومباركتها لاستهداف الجيش الإسرائيلي للمواطنين الفلسطينيين العزل، وندد بجريمة الإعدام بدم بارد للصحفية شيرين أبو عاقلة بالأمس، وأضاف أن صمت المجتمع الدولي تجاه سياسات القوة القائمة بالاحتلال سيؤدي إلى المزيد من الإعدامات الميدانية واستمرار سياسة القتل التي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين في الأسابيع القليلة الماضية.

وناقش الطرفان البرنامج التنموي البلجيكي في فلسطين، والذي يمتد للأعوام الخمسة المقبلة (2022-2026)، حيث سيركز البرنامج على قطاعات حيوية مثل التعليم والبيئة والمناخ، وتوفير الفرص للشباب والنساء في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في دولة فلسطين.

وأكد الوزير د. المالكي من طرفه أن العقبة الرئيسية أمام تحسين الوضع الاقتصادي والتنموي في دولة فلسطين هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وتعنت الحكومة الاسرائيلية في سياسة الابارتهايد ضد الفلسطينيين، وحرمانه من حقه في العيش على ارضه، ومن الوصول إلى موارده الطبيعية، ومستحقاته المالية.

من جانبها أكدت الوزيرة البلجيكية عن موقف بلجيكا الراسخ من ضرورة تنفيذ حل الدولتين، مؤكدة على أن من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش حياة كريمة دون احتلال. وشددت كذلك على موقف بلادها الرافض لسياسة الاستيطان وضرورة وقف العنف والعودة إلى طاولة الحوار والمفاوضات، واستمرار بلجيكا في جهودها لدعم الفلسطينيين إلى حين تحقيق سلام عادل وشامل.

وحضر الاجتماع مدير دائرة اوروبا الغربية المستشار اول ايهاب الطري، وسكرتير ثالث يارا دعيق مسؤول ملف بلجيكا، وسكرتير ثالث دانية دسوقي من مكتب الوزير.

Previous Article المالكي يشارك في المؤتمر الاممي حول حقوق الانسان، والمجتمع المدني، ومكافحة الارهاب في اسبانيا.
Next Article الوزير د. المالكي يستقبل اتصال هاتفي من نظيرته الليبية
Print
468
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى