وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يلتقي نظيره السلوفاكي
1

الوزير المالكي يلتقي نظيره السلوفاكي

 
انطاليا – اجتمع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع نظيره السلوفاكي ايفان كورتشوك، على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي اليوم السبت.
 
اطلع الوزير المالكي نظيره على اخر المستجدات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة، وعبر له ان الصمت الدولي، وتقاعسه في اتخاذ خطوات لمساءلة مجرمي الحرب الاسرائيليين وعنوانهم العريض المتمثل في الائتلاف الحكومي الحالي الحاكم في اسرائيل، يشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم، والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، وهو ما نشهده من استمرار للاستيطان الاستعماري، والقتل العمد، والترحيل القسري، وهدم المنازل، وقتل الاطفال، والاعتقالات التعسفية الانتقامية، وارهاب المستوطنين، واقتحاماتهم للاقصى، ومحاولات تقسيمه مكانيا وزمانيا، والحصار على قطاع غزة، وما نشهده من تهويد ومحاولات تغيير مكانة مدينة القدس المحتلة  وطابعها كمدينة فلسطينية، وغيرها من الجرائم.
 
وعبر الوزير المالكي عن جاهزية دولة فلسطين للعمل سوياً وثنائيا ومن خلال الاتحاد الاوروبي لتطوير العلاقات، والوقوف جنبا الى جنب في ظل النزاع الروسي الاوكراني، لمنع تداعيات الازمة من التاثير على اقتصاد البلدين.
 
كما ثمن الوزير المالكي العلاقات الثنائية بين البلدين، وشكر الجانب السلوفاكي على تسهيل مرور المواطنين الفلسطينيين المقيمين في أوكرانيا عبر الحدود السلوفاكية للعودة الى وطنهم، إضافة الى  تقديم 200 ألف جرعة من لقاح كورونا لدولة فلسطين.، واكد الوزير المالكي ان التبرع بـ200 ألف جرعة لقاح من نوع "جونسون اند جونسون" ساهم في محاربة جائحة كورونا في فلسطين.

وبدروه شكر وزير خارجية سلوفاكيا الوزير المالكي على تلبية دعوته للاجتماع، وحرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية وضرورة تطويرها، وعبر عن موقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والمتسق مع القانون الدولي، وانه لا تغيير من موقفهم الثابت تجاه السلام وحل الدولتين، وانه سيدرس بشكل إيجابي كل السبل التي تحافظ على العلاقات بين البلدين.

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي مفوض سياسة الجوار وشؤون التوسع بالاتحاد الاوروبي
Next Article الوزير المالكي يوضح موقف دولة فلسطين من تأسيس علاقات ثنائية مع كوسوفو
Print
520
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى