وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

خلال اعمال مجلس حقوق الانسان في جنيف -المالكي يلتقي ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الانسان
6

خلال اعمال مجلس حقوق الانسان في جنيف -المالكي يلتقي ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الانسان

التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي، اليوم الاربعاء، مع السيدة ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الانسان، في جنيف خلال اعمال الدورة 40 لمجلس حقوق الانسان، حيث قدم لها التهنئة على منصبها الجديد.

وأشار المالكي الى وضع المأساوي، وحالة حقوق الانسان المتردية في فلسطين بسبب اكتفاء العالم بالبيانات والتصريحات بدلا عن الفعل الجاد لانهاء الاستعمار الاسرائيلي، ومنظومة الاستيطان والاحتلال الاسرائيلي، هذا الاحتلال الذي اصبح احتلالا دائما وتحول الى استعمار بفعل منح الادارة الامريكية الحصانة والافلات من العقاب للاسرائيل، وادواتها الاستعمارية المتمثلة بقوات الاحتلال والمستوطنين. كما تطرق الى الاوضاع في غزة، وعدم اكتراث المجتمع الدولي في انهاء الحصار المفروض لاكثر من 13 عاما، واستخدام بعض الدول لمصطلحات مرفوضه كتخفيف الحصار وليس ازالته، او تحسين الحالة الانسانية، متناسين الاحتلال وجرائمه ضد ابناء شعبنا في غزة.

في نفس الوقت، وضع المالكي المفوضة السامية في صورة الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وما يحدث هناك من جرائم حرب مستمرة، مؤكدا على ضرورة ان تتدخل المفوضة السامية في مواجهة الانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين وخصوصا الاطفال مشددا على العقوبات الجماعية و ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات مستمرة من إقتحامات متواصله للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال الخاصة، وما يحصل في باب الرحمة، واعتقالات طالت محافظ القدس، وفعاليات دينية وطنية من المدينة المقدسة القدس.

وفي الختام طالبها باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ القرارات الاممية الصادرة عن مجلس حقوق الانسان، وكذلك العمل على نشر قاعدة البيانات للشركات العاملة في المستوطنات.

بدورها عبرت المفوضة السامية عن اهتمامها في كل هذه التفاصيل ووعدت بمتابعتها ضمن مهامها، وانها تولي اهتماما لما يحصل من انتهاكات لحقوق الانسان في الارض الفلسطينية المحتلة.

Previous Article المالكي يشارك في العديد من الفعاليات على هامش اعمال مجلس حقوق الانسان في جنيف
Next Article المالكي يلتقي وزيرة خارجية اندونيسيا ويطلعها على آخر التطورات
Print
813
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى