وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير  د.رياض المالكي يبحث مع نظيره الاكوادوري التطورات السياسية وتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين
2

الوزير  د.رياض المالكي يبحث مع نظيره الاكوادوري التطورات السياسية وتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين

كيتو- 23 تموز 2019، استهل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي زيارته الرسمية الى الإكوادور بلقاء مع نظيره الإكوادوري خوسيه فالنسيا أموريس في مقر وزارة الخارجية والحراك الإنساني الاكوادورية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الاكوادور هاني الريماوي ومساعدة وزير الخارجية والمغتربين لشؤون الامريكيتين والكاريبي المستشار حنان جرار، ومسؤولة ملف الاكوادور ليندا دار عيسى. ومن الجانب الاكوادوري حضر مسؤولة أفريقيا واسيا وأوقيانوسيا السيدة لورديس بوما، ومسؤول قطاع متعددة الأطراف السيدة لورا دونوسو، ومسؤول التعاون الدولي السيد مورينيو مونتالوفو، ومدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا، السيد لوراندو سواريث.

ورحب الوزير فالنسيا بالوزير المالكي والوفد المرافق وأكد على موقف الاكوادور الداعم للقضية الفلسطينية وحل الدولتين والتعايش السلمي وفق قرارات الأمم المتحدة. كما اكد على اهتمام الاكوادور بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. بدوره شكر الوزير المالكي الجانب الاكوادوري على الاستقبال وعلى استضافة مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى امريكا اللاتينية، وعلى موقف الاكوادور الداعم لفلسطين على مختلف المجالات والمحافل. كما وناقش الطرفان القضايا السياسة والتعاون الثنائي وبحثا آليات لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الزراعي والأمن والصحي والسياحة وغيرها من المجالات.

وسلم الوزير المالكي نظيره فالنسيا رسالة من الرئيس محمود عباس الى الرئيس لينين مورينو يشكره فيها على دعم الاكوادور لفلسطين في المحافل الدولية وتضامنها مع الشعب الفلسطيني ونضاله للحرية والاستقلال إضافة لتوجيه دعوة له لزيارة فلسطين.

وفي وقت لاحق، وقع الطرفان ثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال التعاون في المجال الزراعي والمجال الرياضي ومجال التعاون الشبابي. من الجدير بالذكر ان الوزير المالكي يقوم بزيارة رسمية الى الاكوادور لمدة ثلاث أيام سيلتقي خلالها مسؤولين اكوادورين بالإضافة الى عقد مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى أمريكا اللاتينية. كما سيلتقي الوزير المالكي مع الجالية الفلسطينية في الاكوادور.

 

Previous Article انطلاق فعاليات مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى أمريكا اللاتينية في كيتو
Next Article الوزير د.المالكي يبدأ زيارة رسمية الى جمهورية سانت فينسنت والغرينادين
Print
937
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى