وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. رياض المالكي يبحث مع نظيره الفنزويلي آخر التطورات السياسية
6

الوزير د. رياض المالكي يبحث مع نظيره الفنزويلي آخر التطورات السياسية

عقد وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، مساء اليوم اجتماعا ثنائيا مع نظيره الفنزويلي، السيد خورخيه اريازا، عبر تقنية الفيديوكونفرنس ووضعه في آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، والتحديات الجسام التي يواجهها الشعب الفلسطيني وقيادته، ضمن مساعي امريكية-اسرائيلية تهدف لتقويض اي فرص حقيقية لتكريس الدولة الفلسطينية على الارض. كما وتباحث المالكي مع نظيره الفنزويلي تداعيات الاتفاق الاماراتي-البحريني-الاسرائيلي وانعكاساته، مؤكدا على انه وبالرغم من التغيرات الخطيرة التي يشهدها الموقف العربي الرسمي إزاء الصراع العربي-الاسرائيلي، وموقفه من التطبيع مع السلطة القائمة بالاحتلال، الا ان الشعب الفلسطيني سيبقى مرابطا على ارضه وسيمضي قدما في نضاله حتى نيل حريته، وبأن القيادة الفلسطينية تبحث بجدية وبدبلوماسية هادئة وحكيمة، جميع الخيارات المتاحة امامها للمرحلة المقبلة وهي تسعى لتوحيد الصف الفلسطيني، فجميع الاحزاب الفلسطينية متفقة على ذلك. من جهته، جدد السيد اريازا التزام فنزويلا، حكومةً وشعبا، بدعم دولة فلسطين على جميع الاصعدة، وبأنها على استعداد تم لاخذ اي خطوة تدعم جهود القيادة الفلسطينية، مؤكدا على ان حقوق الشعب الفلسطيني على ارضه غير قابلة للتصرف.

 

كما واكد على ان فنزويلا تواجه تحديات شبيهة فهي ايضا تتعرض الى محاولات امريكية استعمارية تهدف لزعزعة استقرارها، ولذلك تسعى الحكومة الفنزويلية الى عقد حوارٍ بناء مع المعارضة الفنزويلية من اجل تحقيق الاستقرار، الامر الذي اشاد به المالكي، مشيرا الى ان فلسطين دائما تدعم الحوار من اجل الاستقرار والسلام لفنزويلا وشعبها. وفي ختام اللقاء، اكد الوزيران على ضرورة تنسيق المواقف والجهود على الصعيد الثنائي ومتعدد الاطراف لما فيه مصلحة للشعبين الصديقين.

Previous Article المالكي يتسلم أوراق اعتماد مدير مكتب تمثيل جمهورية فنلندا لدى فلسطين
Next Article وزيرة خارجية جنوب أفريقيا تعيد التأكيد على دعم بلادها للقضية الفلسطينية العادلة، ورفض اية مبادرة ترفضها دولة فلسطين.
Print
873
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى