وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي نظيره الاذربيجاني
1

الوزير د. المالكي يلتقي نظيره الاذربيجاني

باكو، 25 تشرين الاول/ اكتوبر 2019، التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع وزير خارجية أذربيجان د. ألمار مامديروف، وذلك على هامش اجتماع القمة ال 18 لدول حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.

حيث تقدم الوزير المالكي بالتهنئة لجمهورية أذربيجان بمناسبة حلول ذكرى ال 28 لإعادة الاستقلال. كما هنأها على ترؤسها حركة عدم الانحياز للأعوام الثلاثة المقبلة، والتأكيد على استعداد دولة فلسطين لتقديم كافة أشكال الدعم.

كما شكر المالكي نظيره الأذربيجاني على على أنضمام حكومته لمجموعة ال 77+ الصين، حيث تعتبر دولة فلسطين هذا الإنضمام بمثابة مؤشر نجاح لترؤسها هذه المجموعة، وخطوة تجاه تحقيق الأهداف التي تطمح إليها خلال ولايتها، بما في ذلك تعزيز مكانة المجموعة وفاعليتها من خلال توسيع العضوية لتشمل المزيد من الدول النامية حول العالم.

وتحدث الوزيران عن العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، وعن ضرورة تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

تحدث المالكي عن الأوضاع التي تعيشها فلسطين تحت الاحتلال، واستمرار إسرائيل في انتهاكاتها وعدوانها على الشعب الفلسطيني، وحاجة فلسطين لدعم كل الأشقاء والاصدقاء لكي تتمكن دولة فلسطين من نيل استقلالها والعيش بحرية واستقرار كبقية دول العالم.

أكد الوزير الأذربيجاني على دعم بلاده المستمر للقضية الفلسطينية والتزامها بهذا الدعم حتى إنهاء الإحتلال.

وحرصه الدائم وحكومته على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ورفع مستوى التنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية ولا سيما في اطر العلاقات المتعددة الأطراف ليصب في نهاية في مصلحة الاستقرار العالمي والإقليمي.

حضر إلى جانب الوزير د. رياض منصور سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، والسفير ناصر عبد الكريم سفير فلسطين لدى جمهورية أذربيجان.

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي وزير خارجية تيمور الشرقية
Next Article المالكي: نرحب بقرار ماليزيا ووقوفها الدائم إلى جانب شعبنا وقضيتنا العادلة
Print
754
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى