وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد الرئيس الجديد لمكتب تمثيل "اليونسكو" المعتمد لدى دولة فلسطين
5

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد الرئيس الجديد لمكتب تمثيل "اليونسكو" المعتمد لدى دولة فلسطين

تسلم مَعالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، صباح هذا يوم الخميس في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل منظمة اليونسكو الجديد لدى دولة فلسطين السيدة نهى باوزير.

أكد الوزير د. المالكي على تمسك دولة فلسطين بالمبادئ التي تقوم عليها منظمة اليونسكو والتي بدورها يجب أن تعمل على توفير الضمان والحماية لفلسطين كدولة محتلة. مشيرا الى أهمية نجاح مشاريع اليونسكو وضرورة تعزيز دورها في المنطقة لما في ذلك من انعكاس مهم على واقع التراث والثقافة والتعليم في فلسطين. متمنيا للسيدة باوزير، النجاح في مهامها. أشار الوزير د. المالكي إلى تطلع دولة فلسطين إلى تنفيذ ما وعدت به المديرة العامة لليونسكو بتشكيل لجنة للخبراء من أجل الكشف عن الحقائق المتعلقة بانتهاكات اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، خاصة في مناطق التراث العالمي المهددة بالخطر في البلدة القديمة في القدس ، تنفيذا لقرارات اليونسكو.

أعرب الوزير د. المالكي عن استعداد وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها لتقديم التسهيلات لعمل اليونسكو في فلسطين، مؤكداً على اهمية تعزيز التعاون المشترك من اجل تحقيق الأهداف المشتركة بين دولة فلسطين والمنظمة.

بدورها، عبرت باوزير عن سعادتها باستلام مهامها في فلسطين، وأشادت بالتعاون المستمر بين اليونسكو ووزارة الخارجية والمغتربين، وأكدت على ضرورة تعزيز التعاون والعمل على الصعيد التقني والسياسي للنهوض بالواقع الفلسطيني، والشراكة مع مختلف المؤسسات الفلسطينية لتحقيق الاهداف المرجوة.

 

ويذكر أن دولة فلسطين عضواً في "اليونسكو" منذ عام 2011، كما انضمت لعدة اتفاقيات وبروتوكولات ومعاهدات خاصة من أجل الحفاظ على التراث والثقافة والتاريخ الفلسطيني وحمايته من التزوير والتشويه في العديد من المواقع الأثرية وخاصة في مدينة القدس. حضر اللقاء، مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف السفير عمار حجازي، ورئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة في وزارة الخارجية، السفير عمر عوض، ورئيس المراسم مستشار أول عبير رمحي، ورئيسة ملف منظمة اليونسكو جميلة عريقات، وسكرتير ثالث صوفيا دعيبس من وحدة الإعلام، والملحق الدبلوماسي هلا الشيخ من مكتب الوزير.

Previous Article الوزير د. المالكي يرحب بتصريحات رئيس حكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية ورئيسة وزرائها في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
Next Article وزير خارجية البحرين يؤكد على دعم  مملكة البحرين الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني وفي رفض الاحتلال.
Print
901
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى