وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي: الاتفاق الإماراتي البحريني الإسرائيلي انتهاكاً صارخاً لمبادرة السلام العربية
1

الوزير د. المالكي: الاتفاق الإماراتي البحريني الإسرائيلي انتهاكاً صارخاً لمبادرة السلام العربية

خلال لقائه نظيره الماليزي

الوزير د. المالكي: الاتفاق الإماراتي البحريني الإسرائيلي انتهاكاً صارخاً لمبادرة السلام العربية 

 رام الله 15/9/2020-اعتبر وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ان تطبيع العلاقات بين الامارات والبحرين وإسرائيل، انتهاكاً صارخاً لمبادرة السلام العربية التي دعت الى التطبيع مع إسرائيل بعد انسحابها من الأراضي المحتلة علم 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير د. المالكي، عبر الفيدوكونفرنس، مع نظيره وزير خارجية ماليزيا هشام الدين حسن، بعد ظهر هذا اليوم.

واستعرض الوزير د. المالكي الحراك الدبلوماسي الفلسطيني، وخاصة في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي، للرد على تطبيع العلاقات الامارتية البحرينية مع إسرائيل، ودعا الدول العربية والإسلامية دعم فلسطين، لمواجهة مخططات الاحتلال والإدارة الامريكية تهميش وتصفية القضية الفلسطينية، عبر تطبيع العلاقات بين الاحتلال ودول عربية، مشيراً الى ان هذه الاتفاقيات لا تخدم سوى الدعاية الانتخابية للرئيس ترامب.

و بحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين، من خلال توقيع اتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين. حيث أشاد الوزير د. المالكي بالعلاقات الثنائية بين البلدين داعياً الى تعزيزها وتطويرها بحيث تشمل مختلف القطاعات السياحية، الصحية، التعليم، والزراعة. مشدداً على أهمية تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتعزيز هذا التعاون.

واستعرض الوزير د. المالكي جهود الحكومة الفلسطينية في مواجهة وباء كورونا، مثمناً الدعم الذي قدمته ماليزيا لفلسطين في مواجهة انتشار الوباء في الأرض الفلسطينية المحتلة.

من جانبه، أكد الوزير حسن على موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، بإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمة لها. مشيداً بالعلاقات الثنائية بين الطرفين.

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي القنصل الاسباني العام
Next Article المالكي يتسلم أوراق اعتماد مدير مكتب تمثيل جمهورية فنلندا لدى فلسطين
Print
1395
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى