وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيرته الاندونيسية
5

الوزير المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيرته الاندونيسية

تلَّقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي اتصالاً هاتفياً من نظيرته وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مرسودي لتأكيد موقف بلادها الداعم لدولة فلسطين المتمثل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وفي وقوف بلادها اندونيسيا حكومةً وشعباً مع الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني في تجسيد دولته وفي إنهاء احتلال أرضه.

واستفسرت الوزيرة مرسودي عن نتائج حوار حركتي حماس وفتح، لإنهاء الانقسام والتحضير للانتخابات كما أعلن عنها الرئيس محمود عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتمنت النجاح للحوار الفلسطيني - الفلسطيني، وقدمت الدعم الكامل للقيادة الفلسطينية في هذه الجهود. وتطرق الوزير المالكي إلى نتائج الانتخابات الأمريكية وأثرها على القضية الفلسطينية.

وتساءلت الوزيرة مرسودي عن مدى جاهزية دولة فلسطين في التعامل مع الإدارة الجديدة المنتخبة لرفع الضغط عن القيادة الفلسطينية وفي قدرتها على مواجهة التحديات الراهنة.

كما رحبت بزيارة لوزير الخارجية المالكي لبلادها في أي وقت قريب، واستعداد بلادها للتعاون مع دولة فلسطين في الأمم المتحدة وبقية المحافل الإقليمية والدولية.

Previous Article الوزير د. المالكي يناقش آخر المستجدات السياسية في اجتماع حوار المتوسط
Next Article الوزير د المالكي موقف الباكستان يعكس العلاقات التاريخية الصادقة بين البلدين
Print
794
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى