وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي وفداً من الاتحاد الوطني الكردستاني
8

المالكي يلتقي وفداً من الاتحاد الوطني الكردستاني

الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد دعمه غير المحدود لنضال شعب فلسطين لإقامة دولته المستقلة

بغداد - التقى وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي، اليوم الاثنين، في مقر إقامته بمقر ضيافة مجلس الوزراء العراقي، وفدا من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ممثلا برئيسة كتلة الحزب في مجلس النواب العراقي آلا طالباني.

وعبر المالكي عن تقديره الخاص لمواقف العراق في المساندة إلى أبعد الحدود لنضال الشعب الفلسطيني وإدانة الهجمة الشرسة لإسرائيل على الشعب الفلسطيني، واستهدافها الأطفال والنساء.

بدورها، عبرت طالباني عن دعم الاتحاد الوطني الكردستاني المطلق لنضال شعب فلسطين من أجل استعادة حقوقه المشروعة التي سطرتها عشرات القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت، إن مواقف الاتحاد تنبع من الوعي بالمسؤولية الإنسانية والإسلامية والأخوية، إلى جانب البعد الذاتي لطبيعة علاقات العراق بفلسطين تاريخيا، والعلاقة الشخصية الطويلة المتميزة للاتحاد الوطني الكردستاني مع منظمة التحرير الفلسطينية وفصائلها، حيث ارتبط مام جلال بعلاقة عميقة شخصية مع المرحوم الرئيس ياسر عرفات وغالبية قيادات منظمة التحرير والعديد من مناضليها، وهي علاقة متواصلة بحكم أواصر النضال المشترك ضد الظلم ومخططات سلب الشعوب حقوقها التاريخية المشروعة.

وقالت طالباني: إن "الاتحاد الكردستاني بحكم موقعه القيادي في الاشتراكية الدولية يسعى إلى تنفيذ مقرراتها بشأن إدانة سياسة الاستيطان التوسعي لإسرائيل، والمطالبة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن إقامة دولة فلسطين على وفق ما أجمعت عليه الأسرة الدولية بالتوافق مع الدول العربية، ضمنها دولة فلسطين."

 

Previous Article المالكي يلتقي قادة ورؤساء الكتل البرلمانية في العراق
Next Article الوزير المالكي يرحب بانتخاب دولة فلسطين رئيسا للدورة السادسة لاجتماع الدول الأطراف لاتفاقية اليونسكو ١٩٧٠
Print
532
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى