وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي نظيره الكوستاريكي في نيويورك
3

المالكي يلتقي نظيره الكوستاريكي في نيويورك

 
التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي نظيره الكوستاريكي السيد ارنولدو اندريه تينوكو على هامش اعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ 77 المنعقدة حاليا في نيويورك. حيث اطلع الوزير المالكي نظيره الكوستاريكي على الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس،  وتصعيد الجرائم الاسرائيلية التي تدمر افق السلام والاستقرار في الشرق الاوسط، وحل الدولتين، بما يحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه، وعلى رأسها حق تقرير المصير والاستقلال والعودة. واشار المالكي الى السياسات الاستعمارية، وواجبات الدول في مواجهة هذه المنظومة وحكوماتها التي تمعن في انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني في ظل تنافس اليمين الاسرائيلي في انتخابات الكنيست على حساب دماء وحقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد د. رياض المالكي على العلاقات واهميتها بين فلسطين وكوستاريكا، وعلى دورهم الهام في دعم الحراك الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة للامم المتحدة، والتوجه الى مجلس الامن، بالاضافة الى أهمية العمل على مساءلة اسرائيل، ومحاسبتها على جرائمها من خلال فرض مجموعة من العقوبات، وحظر التعامل مع المستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية وبضائعها.

بدوره، عبر السيد تينوكو عن موقف بلاده الثابت من حقوق الشعب الفلسطيني، حل الدولتين لتحقيق السلام في الشرق الاوسط وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

Previous Article الوزير د.رياض المالكي يلتقي نظيره الفنزويلي في نيويورك
Next Article المالكي يلتقي وزير خارجية فنلندا في نيويورك
Print
286
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى