وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية السيد قوه وي
1

المالكي يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية السيد قوه وي

رام الله -التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بسفير جمهورية الصين الشعبية السفير قوه وي في وزارة الخارجية والمغتربين.

استعرض السفير الصيني سلسلة مواقف بلاده الداعمة والمؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية خلال الفترة الماضية، والتي صدرت من أعلى هرم الحكومة الصينية، الرئيس شي جين بينغ، والتي تجدد وتؤكد الموقف الصيني تجاه فلسطين باعتبارها قضية مركزية في منطقة الشرق الأوسط، ودعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ناقش الجانبان سياسات الإدارة الأمريكية تجاه فلسطين، خاصة بما يسمى "ورشة المنامة الاقتصادية"، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" وتداعياتها السياسية على القضية الفلسطينية والمنطقة.  وبهذا السياق جدد الوزير المالكي رفض القيادة الفلسطينية لانعقاد هذه الورشة التي تتم صياغتها بعيدا عن الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وتطرق الوزير المالكي إلى سياسات الحكومة الفلسطينية في مجابهة الحصار المالي والاقتصادي المفروض عليها، والالتزام بالمواقف الوطنية الثابتة. وثمن دور الدول الداعمة لمساعدة الحكومة الفلسطينية للخروج من أزمتها الاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء، أكد الوزير المالكي على تقدير دولة فلسطين للمواقف الصينية الثابتة والملموسة التي تعزز من صمود واصرار الشعب الفلسطيني في بقاءه أرضه.

 

 

 

 

Previous Article فنزويلا تشكر دولة فلسطين على دعمها المتواصل خلال ازمتها
Next Article خلال تسلمه نسخه من أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد لدى دولة فلسطين
Print
1015
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى