وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الامن على القوات المسلحة
1

المالكي يلتقي رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الامن على القوات المسلحة

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، صباح هذا اليوم، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الامن  السيد ثوماس غوربر والوفد المرافق له، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز الشراكة بين الطرفين وخاصة بعد توقيع اتفاقية انشاء مكتب للمركز في فلسطين لمنحهم الصفة القانونية والمنظمة لعملهم.

 وأشاد معالي الوزير المالكي بأهمية التعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين في المشاريع والبرامج التي يقدمها المركز في فلسطين من أجل تنظيم وضمان تنفيذها بالشكل المطلوب، مشيراً بأن كافة مؤسسات دولة فلسطين وفي مقدمتها وزارة الخارجية والمغتربين على استعداد تام للتعاون مع المركز من اجل الارتقاء بالعمل وتطوير الكادر البشري للمؤسسات الفلسطينية، بما يتسق مع التزامات دولة فلسطين في الاتفاقيات الدولية وخاصة حقوق الانسان

بدوره، شكر "ثوماس وزارة" الخارجية والمغتربين على تسهيل مهامهم في فلسطين، مثمنا الشراكة القوية التي تربط المركز مع القطاعات والمؤسسات الفلسطينية المختلفة، مشيرا الى ان المركز يتطلع الى تطوير وتعزيز الشراكة مع وزارة الخارجية.مشيراً الى إطلاق مشاريع جديدة مكملة للمشاريع السابقة في فلسطين.

وأكد  السفير ثوماس بأن المركز سيبذل المزيد من الجهود لتقديم الدعم اللازم وتنفيذ المزيد من المشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة بالرغم من جميع العراقيل التي يواجها الفلسطينيين خاصة قطع المساعدات الأمريكية وحجز أموال المقاصة.

يذكر، أن مركز جنيف لحوكمة قطاع الامن تأسس عام 2000م بناءً على مبادرة من الحكومة السويسرية، ويعتبر مؤسسة دولية حكومية ذات صفة خاصة، ولها شخصية قانونية دولية.  ويهدف المركز كما جاء في ميثاقه الى دعم الحكم الرشيد واصلاع القطاع الأمني، والتعاون الدولي في العلاقات المدنية العسكرية والرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة وشبه العسكرية في الدول التي يعمل فيها.
 

.

 

Previous Article الوزير د. المالكي يرحب بقرار الاتحاد الاوروبي استمرار دعم الأونروا.
Next Article المالكي: انعقاد الحكومتين المصرية والفلسطينية غدا يؤسس لمرحلة جديدة
Print
1423
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى