وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية
SuperUser Account

المالكي يلتقي المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية

التقى صباح اليوم د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا وعلى هامش اعمال  الدورة 17 لمؤتمر الدول الاعضاء، الذي يبدأ أعماله اليوم في لاهاي – هولندا، حيث أكد المالكي أن اللقاء يأتي استكمالا للقاءات التي عقدها سابقا مع المدعية العامة، ومكتبها، في متابعة للملفات، البلاغات، الشكاوى، والاحالة التي قدمتها دولة فلسطين حول الجرائم الاسرائيلية من جرائم حرب، وجرائم ضد الانسانية، والتي ترتكبها في أرضنا، وضد ابناء شعبنا، من قتل عمد، واعدام ميداني كاعدام الشهيد محمد حبالي يوم أمس، وتدمير للممتلكات، ومصادرة الاراضي، والاستيطان الاستعماري غير الشرعي، وما يتعرض له ابناء شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وركز وزير الخارجية في لقائه على قضية الخان الاحمر، وما تقوم به اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، من تدمير ممنهج، ومحاولات ترحيل قسري استكمالا لسياساتها واسعة النطاق في التهجير القسري لابناء شعبنا من البدو.

وعبر د. رياض المالكي عن استيائه من تقرير الدراسة الاولية حول ما يقوم به مكتب المدعية العامة للحالة في فلسطين، وطالب المدعية العامة الاسراع في فتح التحقيق إنصافاً للضحايا من ابناء شعبنا الفلسطيني، بما يشكل حالة ردع لما تقوم به سلطات الاحتلال من جرائم وانتهاكات على مسمع ومرأى العالم، وإعمالا للعدالة في فلسطين.

وفي الختام اشار المالكي الى ان تأخير فتح التحقيق هو تأخير للعدالة، وهو منح حصانة اضافية للاحتلال، ومزيد من الوقت لجرائمه اليومية، وان الدبلوماسية الفلسطينية لن تقف مكتوفة الايدي وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني، وتحقيق العدالة، والانتصاف للضحايا.

Previous Article ممثلا للرئيس: الوزير د. المالكي يشارك في حفل تنصيب رئيس المكسيك الجديد
Next Article الوزير د. المالكي يوقع عددا من الاتفاقيات الثنائية مع نظيره الفرنسي
Print
1195
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى