وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يطلع رئيس البرلمان الإيطالي على آخر التطورات السياسية في فلسطين
1

المالكي يطلع رئيس البرلمان الإيطالي على آخر التطورات السياسية في فلسطين

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، رئيس البرلمان الايطالي روبيرتو فيكو، على آخر التطورات السياسية في فلسطين، وتعنت الحكومة الإسرائيلية اليمينية الحالية بقيادة نتانياهو وإخمادها كافة محاولات بناء جسور السلام مع الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة الايطالية روما، اليوم الجمعة، وذلك على هامش حضور الوزير المالكي لمؤتمر “حوارات المتوسط”.

وبدأ اللقاء بترحين فيكو بالوزير د. المالكي وأخبره بأنه على اطلاع دائم بالتطورات في فلسطين، وأكد موقف ايطاليا الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية، وعبر عن استعداده لتوطيد أواصر التعاون مع فلسطين.

بدوره أطلع الوزير المالكي السيد فيكو على سياسات الكنيست الاسرائيلي التعسفية والعنصرية، واحاطه علما بحيثيات قانون “القومية” الذي تم تمريره بالكنيست وعن مدى فداحة عنصرية هذا القانون وتعزيزه لممارسات التميز العنصري “الابارتهايد” تجاه الشعب الفلسطيني.

وشدد فيكو على أهمية لعب ايطاليا وخصوصا من خلال الاتحاد الاوروبي دورا هاما للتدخل في عملية السلام.

وفي نهاية اللقاء دعا وزير الخارجية السيد فيكو لزيارة فلسطين لرؤية الوضع وخصوصا رؤية الممارسات الإسرائيلية على الارض من مستوطنات وحواجز  تتفشى في الضفة الغربية. وأخبره بخطورة الوضع القائم على الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية مثل حالة الخان الاحمر.

بدوره قبل فيكو الدعوة وأخبر بأنه سيزور فلسطين قريبا؛ وعبر عن سعادته بوجود الوفد الفلسطيني، وأشاد مرة أخرى بالعلاقات الفلسطينية_ الإيطالية التاريخية.

حضر الاجتماع: مساعد الوزير للشؤن الاوروبية السفيرة امل جادو، والقائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى ايطاليا عمر الفقيه، والدبلوماسية آلاء جاد الله من مكتب الوزير.

Previous Article الوزير د. المالكي: القضية الفلسطينية تحظى بالاهتمام وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته
Next Article المالكي يطلع نظيره الإيطالي على التطورات الفلسطينية
Print
2837
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى