وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يتشاور مع السفير حساسيان بخصوص فتح هنجاريا مكتب تجاري دبلوماسي  في القدس
6

المالكي يتشاور مع السفير حساسيان بخصوص فتح هنجاريا مكتب تجاري دبلوماسي في القدس

اجتمع معالي الوزير د. رياض المالكي مع سفير دولة فلسطين لدى المجر مانويل حساسيان، فور استدعائه إلى الوطن، وذلك بحضور مساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين قد استدعت السفير حساسيان عاجلا إلى المقر للتشاور بعد قرار الحكومة المجرية فتح مكتب تجاري لها في القدس بصفة دبلوماسية. وتلقى معالي الوزير تقريرا مفصلا من السفير حساسيان عن العلاقات المجرية الفلسطينية و المستجدات الأخيرة، و ناقش الاجتماع كيفية الرد على هذه الخطوة التي تعتبر خرقا للمعاهدات الدولية وللوضع القائم في مدينة القدس، وتنكرا لموقف الاتحاد الأوروبي الملتزم بعدم أخذ أي خطوات يمكن أن تقوض فرص عملية السلام.

واتفق الاجتماع على تحضير أجندة عمل فلسطينية لمواجهة هذه الخطوة بعد التشاور مع القيادة الفلسطينية والجهات ذات العلاقة.

وإذ تؤكد وزارة الخارجية والمغتربين على استيائها الشديد وإدانتها البالغة لمثل هذه الخطوات، وفتح أي مكاتب دبلوماسية في القدس.

هذا سيبقى السفير حساسيان لفترة غير محددة في الوطن، وسيجتمع خلالها مع سيادة الرئيس محمود عباس.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين كانت قد استدعت رئيس مكتب تمثيل هنغاريا لدى دولة فلسطين الأربعاء الماضي فور اعلان قرار هنغاريا بفتح مكتب التمثيل التجاري على المستوى الدبلوماسي، حيث تم التعبير عن الرفض الفلسطيني لهذه الخطوة التي تمس السيادة الفلسطينية، وتخرق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وموقف الاتحاد الأوروبي من موضوع القدس. وطلبت الخارجية من ممثل هنغاريا نقل هذا الموقف الرافض والمستهجن للموقف الهنغاري، وأن دولة فلسطين ستتخذ ما يلزم من خطوات وفق القانون الدولي للدفاع عن حقوقها، مصالحها وسيادتها في القدس في مواجهة القرار الهنغاري او أي قرار شبيه آخر .

Previous Article الوزير د. المالكي: حِراك دبلوماسي لفضح التصعيد الاسرائيلي ضد الاسرى أمام المحافل الدولية والقمة العربية القادمة
Next Article المالكي يستقبل نائب وزير الخارجية التركماني
Print
764
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى