وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يتسلم أوراق إعتماد ممثل أيرلندا الجديد لدى دولة فلسطين
1

المالكي يتسلم أوراق إعتماد ممثل أيرلندا الجديد لدى دولة فلسطين

 

تسلَّم وزير الخارجية  والمغتربين د. رياض المالكي نسخة من أوراق إعتماد ممثل ايرلندا الجديد لدى دولة فلسطين دون سكستون، صباح هذا اليوم في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة رام الله

 

في بد اية اللقاء اشاد الوزير د. المالكي  في العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيداً  بالدعم المقدم من الحكومة الايرلندية لتطوير المؤسسات الحكومية والتعليمية  والمشاريع التنموية  في فلسطين بالاضافة  الى دعمهم  الأونروا.

 

كما ثمن الوزير د. المالكي الدعم الايرلندي لحقوق شعبنا المشروعة في المحافل الدولية، مشيراً إلى التضامن الايرلندي الرسمي والشعبي مع  حقوق شعبنا. وأعرب الوزير د. المالكي  عن تطلعه الى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين على المستويات كافة، بما يخدم مصالح الشعبين، متمنياً أن يتم ترجمته باعتراف ايرلندا في دولة فلسطين، لأهمية ذلك في حماية مبدأ حل الدولتين. واستعرض الوزير د. المالكي آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني وقيادته للتصدي للمساعي امريكية-اسرائيلية الهادفة لتقويض اي فرص حقيقية لتكريس الدولة الفلسطينية على الارض.

 

ومن جانبه، أكد السيد دون على موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته، معرباً عن سعادته للعمل في دولة فلسطين وتطلعه الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وفي نهاية اللقاء، تمنى الوزير د. المالكي للسيد سكستون النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه الجديدة، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

 

وحضر الاجتماع  وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو الشكعة، ورئيس المراسم في الوزارة عبير الرمحي ومن وحدة الاعلام سكرتير ثالث كاميليا أبو الحاج، ومن مكتب الوزير ملحق دبلوماسي هلا خليل.

Previous Article المالكي يبحث مع نظيرته الإندونيسية التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية
Next Article الوزير د. المالكي يلتقي نظيره الفنلندي
Print
1581
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى